إعلان

رجل يسرق ملايين الدولارات من "جوجل" و"فيسبوك"

03:23 م الثلاثاء 26 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

اعترف رجل من ليتوانيا يبلغ من العمر 50 عامًا، بضلوعه في عملية الاحتيال التي سرقت 98 مليون دولار من شركة فيسبوك و23 مليون دولار من جوجل.

وأقر إيفالداس ريماسوسكس بعملية الاحتيال أمام القضاء الأمريكي، ووجهت إليه محكمة في نيويورك تهم سرقة بيانات، فضلاً عن غسل الأموال، ويواجه عقوبة تصل إلى 30 سنة خلف القضبان عند النطق بالحكم في يوليو المقبل.

ووفق ما ذكرت وكالة "بلومبرج" عن صك الاتهام ، فإن ريماسوسكاس، نصب على الشركتين من خلال انتحال صفة شركة "كوانتا كمبيوتر" التي تربطها عدة عقود بكل من "جوجل" و"فيسبوك".

وذكر المصدر، أن شركتي جوجل وفيسبوك من زبائن الشركة التايوانية التي تعمل في صناعة الإلكترونيات، ونجح المتهم في تزوير عدة وثائق، بفضل تعاونه مع أشخاص لم يجر تحديد هوياتهم.

وقام المحتالون بإنشاء عناوين مزيفة من البريد الإلكتروني، باسم الشركة التايوانية، فضلا عن فواتير وأوراق أخرى مزيفة، وتمكنوا من إقناع "جوجل" و"فيسبوك" بالدفع، وتم تحويل الأموال إلى حسابات بنكية يديرها المتهم ريماسوسكس في عدة دول.

وبحسب "سكاي نيوز"، في سنة 2017، تم تسليم المتهم إلى الولايات المتحدة، ويشك القضاء في أن يكون قد أنشأ البنية التحتية الضرورية لعملية الاحتيال، لكنه يستبعد أن يكون وراء إقناع "فيسبوك" و"جوجل" بتسليم الدفعات الباهظة.

وقالت "جوجل" إنها تمكنت من استعادة الأموال التي قامت بتحويلها فيما أكدت شركة فيسبوك أنها استعادت النصيب الأكبر مما قامت بتحويله.

فيديو قد يعجبك: