إعلان

"سناب شات" تدرس جعل صلاحية المنشورات العامة دائمة

07:03 ص الثلاثاء 29 يناير 2019

سناب شات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تدرس شركة "سناب" جعل المنشورات دائمة عبر "سناب شات"، إذ أنها تتيح للمستخدمين الآن نشر صور ومقاطع فيديو مؤقتة تختفي بعد مدة محددة، كما أنها تدرس أيضًا خيارًا للكشف عن هويات مستخدمي "سناب شات" الذين ينشرون منشورات عامة.

ووفق ما ذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر مطلعة، "سناب" تدرس بحذر مسألة الخصوصية والاعتبارات التقنية والقانونية للكشف عن هويات المستخدمين في المشاركات العامة. لذا فإن التغيير الجديد لن يؤثر إلا على محتوى الصور ومقاطع الفيديو التي تُنشر على قسم "قصتنا"، حيث تُشارك المنشورات مع جمهور أوسع من مستخدمي "سناب شات" وليس فقط أصدقاء المستخدم، وسيظل لدى المستخدمين خيار حذف تلك القصص.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، "سناب" قد حاولت سابقًا إطالة مدة صلاحية المنشورات العامة، ولكن جعلها تدوم لمدة أطول من ذي قبل أو الكشف عن المزيد المعلومات الخاصة بالمستخدمين الذين يقومون بإنشائها، سيكون خروجًا إضافيًا عن خصائص السمة المميزة لـ"سناب شات".

وقالت مصادر "رويترز"، إن التغييرات ستأتي استجابة لردود من شراكات سناب مع منصات اكتشاف الأخبار التي تساعد شركات الإعلام على تحديد وتحليل ونشر الأخبار العاجلة العامة على سناب شات.

وتعد الشراكات الإخبارية جزءًا من مبادرة "قصص سناب في كل مكان" التي تم إطلاقها العام الماضي لدفع المحتوى إلى المزيد من الأماكن خارج "سناب شات".

جدير بالذكر أن "القصص العامة" في "سناب شات" كانت في البداية تختفي بعد 30 يومًا، لكنها الآن تظل قابلة للعرض لمدة 90 يومًا. ولكن بعض شركاء "سناب" قالوا إن الطبيعة المؤقتة والمجهولة للقصص العامة تجعل من الصعب عليهم العمل معها.

كما نقلت "رويترز" عن أحد المصادر المطلعة على الشراكات الإخبارية، أن "سناب" تتحدث بالفعل مع شريك واحد بشأن جعل المشاركات العامة تدوم لمدة أطول، كما تخطط لجعل بعض المحتوى من المشاهير دائمًا.​

فيديو قد يعجبك: