إعلان

بالخرائط| تعطل تطبيق واتساب.. ومصر ضمن المناطق المتضررة

11:08 م الثلاثاء 22 يناير 2019

تعطل واتساب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد علاء الدين:
توقف تطبيق الدردشة واتساب عن العمل في العديد من مناطق العالم خلال الساعات القليلة الماضية دون وجود أسباب واضحة.

وطال العطل الذي أصاب تطبيق واتساب محافظة الإسكندرية وبعض المناطق في القاهرة الكبرى، إضافة الى مناطق أخرى بمنطقة الشرق الأوسط.

ورصد موقع (downdetector) تعطل خدمة واتساب في عدد من مدن العالم، وجاءت قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية كأبرز المناطق تضررًا من العطل.

وبحسب خارطة رصد عطل الواتساب التي نشرها الموقع، فقد تضررت مناطق قليلة بمنطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها بعض مدن القاهرة الكبرى والإسكندرية وبعض مدن دولة البحرين، بالإضافة الى مدينة تل أبيب المحتلة، فيما لم تتضرر باقي الدول العربية.

كما شمل العطل بعض ولايات شرق الولايات المتحدة الأمريكية ووسط وجنوب المكسيك.

أما في قارة أمريكا الجنوبية تعطلت الخدمة في بعض مناطق البرازيل والاكوادور وكولومبيا وبيرو وأورجواي وتشيلي.

أما القارة الأوروبية فقد تعطل "واتساب" فيها في بعض مناطق المملكة المتحدة وعدد كبير من المدن الألمانية والمجر وبعض مناطق فرنسا واسبانيا وايطاليا.

وبحسب الموقع شهد تطبيق واتساب شكاوى من المستخدمين بسبب أعطال مختلفة في الخدمة في تمام الساعة التاسعة مساء، حيث تلقى أكثر من 3094 تقريرًا خلال ساعة واحدة .

وجاءت 44% من هذه الشكاوى حول صعوبة الاتصال بالواتساب و35 % شكاوى حول مشاكل في إرسال أو استقبال الرسائل و19% شكاوى حول فتح التطبيق من الأساس.

وقال شريف نصار، أحد المتخصصين في التكنولوجيا والتسويق الرقمي، إن الخدمة متوقفة في عدد من المناطق ولا يعرف حتى الآن أسباب هذا العطل.

تعطل واتساب (1)تعطل واتساب (2)تعطل واتساب (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان