إعلان

في أكبر عقوبة من نوعها.. تغريم "جوجل" 57 مليون دولار

03:33 ص الثلاثاء 22 يناير 2019

شركة جوجل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

مصراوي):
غرمت الوكالة المعنية بحماية البيانات في فرنسا، شركة جوجل الأمريكية 50 مليون يورو (57 مليون دولار)، بسبب انتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على الإنترنت، في أكبر عقوبة من نوعها تتعرض لها إحدى شركات التكنولوجيا العملاقة.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، ذكرت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات أن أكبر محرك بحث في العالم، افتقر إلى الشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها مستخدميه بتعامله مع البيانات الشخصية، ولم يحصل على الموافقات الملائمة لنشر إعلانات وفقا للاهتمامات الشخصية.

ودخلت اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في مايو الماضي، في أكبر تعديل لقوانين الخصوصية في أكثر من 20 عامًا.

وتسمح اللائحة للمستخدمين بالتحكم بصورة أفضل في بياناتهم الشخصية، وتعطي الهيئات التنظيمية سلطة فرض غرامات تصل إلى 4 بالمئة من الإيرادات العالمية على المخالفات.

وقالت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات في بيان: "حجم الغرامة والترويج لها تبرره شدة الانتهاكات المتعلقة بالمبادئ الأساسية للائحة العامة لحماية البيانات: الشفافية والإبلاغ والموافقة".

وأصدرت "جوجل" بيانًا قالت فيه: "إن المستخدمين يتوقعون معايير عالية من الشفافية والتحكم من جانبنا".

وأضافت: "نحن ملتزمون بشدة بالوفاء بتلك التوقعات وبمتطلبات الموافقة التي تشترطها اللائحة العامة لحماية البيانات".

ويأتي قرار اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات في أعقاب شكاوى تقدمت بها منظمتان غير حكوميتين، وقالت إنها بحثت الشكاوى بعدما فوضها في ذلك 10 آلاف شخص حتى الآن.

واللجنة الوطنية الفرنسية للمعلومات والحريات معروفة بتفسيرها المتشدد لقواعد الخصوصية، وبتأييدها نهجا أشد في التعامل مع شركات الإنترنت الأمريكية.

وقد يكون للعقوبة القياسية التي فرضتها على "جوجل" تداعيات في وادي السيليكون، وقد تدفع شركات بتعديل جذري في شروط خدمتها.​​

فيديو قد يعجبك: