إعلان

"فيسبوك" تحذف مئات الصفحات والحسابات في روسيا

09:14 م الخميس 17 يناير 2019

فيسبوك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

(مصراوي):

أعلنت شركة "فيسبوك"، الخميس، حذف مئات الصفحات والحسابات والمجموعات التي أنشئت في روسيا، واعتبرت متورطة في أنشطة زائفة على "فيسبوك" و"إنستجرام".

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، أوضح مسؤول سياسات الأمن الالكتروني في الشركة، ناتانيل جليتشر، أن المنصة كشفت عمليتين منفصلتين انطلقتا من روسيا، إحداهما تنشط في عدة دول في شرق أوروبا والأخرى تتعلق بأوكرانيا تحديدًا.

وأضافت الشركة أنها حذفت نحو 364 صفحة وحسابًا تديرها الشبكة الروسية التي تنشط في مناطق البلطيق وآسيا الوسطى والقوقاز وشرق أوروبا، وأشارت إلى أن هذه الصفحات مرتبطة بموظفين في وكالة الأنباء الروسية.

وأوردت الشركة أنها قامت بالحذف استنادًا إلى معلومات تلقتها من مسؤولي أمن أميركيين، وشمل القرار 107 صفحات وحسابات ومجموعات أخرى على "فيسبوك" و41 حسابا على "إنستجرام" أنشئت في روسيا وتعمل في أوكرانيا.

وقالت الشركة: "لم نجد أي صلة بين العمليتين، لكنهما استخدمتا أساليب متشابهة بإنشاء شبكة من الحسابات لتضليل الآخرين بشأن هويتها وما تقوم به".

وتعرضت الشركة لانتقادات خلال العام الماضي، بسبب ما اعترفت به من بطء في تطوير أدوات لمكافحة المحتوى المتطرف والحملات الدعائية.

وحذفت شركتا "فيسبوك" و"تويتر" ملايين المنشورات والحسابات المرتبطة بعمليات تأثير نفذتها روسيا وإيران وغيرهما، قبل انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأميركي في نوفمبر الماضي.

 

فيديو قد يعجبك: