أورنج تحذر من "مكالمات مزيفة" تطلب بيانات سرية من العملاء

09:16 م الثلاثاء 15 يناير 2019
أورنج تحذر من "مكالمات مزيفة" تطلب بيانات سرية من العملاء

شركة أورنج للاتصالات

القاهرة – (مصراوي):
طالبت شركة أورنج للاتصالات، عملائها بتوخي الحذر بشكل دائم من مكالمات تنتحل صفة موظفي خدمة العملاء وتطالبهم بالإفصاح عن بيانات سرية.

وأوضحت الشركة في بيان، الثلاثاء، أنه "مع تطور التكنولوجيا بشكل مستمر فإن إمكانية التزوير والاحتيال تزداد بالتبعية، ومثال على هذا هو ما عرف بالمكالمات المزيفة التي يقوم من خلالها بعض الأشخاص بخداع العملاء عن طريق انتحال صفة موظفي الشركات صاحبة العلامات التجارية الكبرى، ويطلبون منهم بيانات سرية".

وقالت إنه "نتيجة لذلك، وبدافع الحرص على مصلحة عملائها، تود أورنچ رفع مستوى الوعي بتوخي الحذر بشكل دائم من هذه المكالمات المنتحلة، عن طريق الامتناع عن مشاركة معلوماتكم السرية مثل الرقم السري PIN، أو رمز التحقق من البطاقة الائتمانية CVV، أو كلمة المرور password ، مع أي شخص بغض النظر عن وسيلة التواصل، سواء كانت عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع التصفح أو الرسائل أو المكالمات، علماً بان أورنچ لن تطلب مطلقًا هذه البيانات السرية من عملائها"".

وتابعت "من الناحية القانونية، يعتبر الإفصاح عن هذه المعلومات مسؤولية حاملها دون أي مسؤولية قانونية على الشركة، والتي تلتزم دائمًا بالقوانين السارية في البلاد، لذا نرجو منكم الحذر".

إعلان

إعلان

إعلان