إعلان

لتغريداته المسيئة.. "تويتر" تهدد بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

03:14 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أنذرت شركة تويتر بإمكانية حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخرقه سياسة التغريدات المسيئة، وقالت إنه لا يوجد أي مستخدم مستثنى من التهديد بحظره لخرقه القواعد التي تحكم السلوك المسيء.

ووفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت فيجايا غاددي، رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في "تويتر": " إن هذا الأمر ليس استثناءًا شاملاً للرئيس أو لأي شخص آخر"، ويأتي ذلك بعد أن دعا النقاد مرارًا وتكرارًا إلى حذف حساب تويتر الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد نشره العديد من التغريدات المثيرة للجدل.

ويواجه "تويتر" انتقادات تبعًا لتوفيرها معايير منخفضة ضد التغريدات المزعجة الصادرة عن رؤساء الدول وغيرهم من الأشخاص الذين يولدون جدلًا لأن ما يقولونه جدير بأن يكون ذو قيمة إخبارية.

ويمتلك الحساب الشخصي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حوالي 54.2 مليون متابع، ويستخدمه بشكل متكرر للنيل من أعدائه المفترضين، وفي بعض الأحيان يرفع من حدة تصريحاته مثلما حصل عندما غرد العام الماضي وهدد قادة كوريا الشمالية.

وتتعارض هذه النوعية من التهديدات المباشرة مع شروط الخدمة، فقد استخدام ترامب "تويتر" خلال الشهر الماضي للحديث حول موظفة سابقة في البيت الأبيض مع وصفها بأنها حمقاء وكلبة، كما استخدم حسابه بشكل متكرر لتهديد العديد من الزعماء الأجانب.

وأوضحت "تويتر" قبل ثمانية أشهر أن حجب رؤساء الدول سوف يخفي معلومات مهمة يجب أن يكون الناس قادرين على رؤيتها ومناقشتها، مما جذب انتباه الجمهوريين الذين يقولون إن "تويتر" أظهرت تحيزًا ضدهم، لكن جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يصر على أن المنصة تعمل على إيجاد طرق لضمان أن يكون النقاش أكثر صحة، وقال إن تويتر لا تستخدم الأيديولوجية السياسية لاتخاذ أي قرارات، سواء كانت تتعلق بترتيب المحتوى أو كيفية تطبيق القواعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان