إعلان

مميزات جديدة في تصميم الـ"Gmail" الجديد

04:00 ص السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري :
أطلقت شركة جوجل النُسخة الجديدة من جوجل ميل، وتم إعادة تصميم الواجهة الخاصة به فأصبحت ملونة أكثر وتقدم الخيارات بشكل واضح، وبنظره أفضل.

ونستعرض فيما يلي، المميزات الجديدة لجوجل ميل، وفقاً لما ذكره موقع عالم التقنية.

* المرفقات

واحدة من أهم التغييرات التي حصل عليها جوجل ميل الجديد هو كيفية التعامل مع الجزء الخاص بالمرفقات، فأنت الآن لست بحاجة إلى الدخول لميل معين أو لبريد إليكتروني مُرسل لك، لرؤية المرفقات، مثل صور أو ملفات PDF وغيرها من الملفات، ف سيقوم جوجل تلقائياً كوضع افتراضي بعرض عليك المرفقات بشكل خارجي.

وذلك يُسهل عليك تصفح لأكبر عدد من ال Mails في أقل وقت بكل سهولة.

* قائمة الخصائص

بمُجرد إشارتك لبريد إلكتروني ما، في جهة اليمين، رموز تظهر لك بشكل ُفاجئ، وتُمكنك هذه الرموز من أرشفة البريد الإلكتروني أو حذفة أو حتى تحديد أنك لم تقرأ البريد الإلكتروني، وهناك خيار آخر تم إضافته وهو خيار الـ"سنوز"، لتتمكن من إعادة تذكر البريد مره أخرى.

وذلك بتحديد الوقت والتاريخ الذي تُريد تذكر فيه البريد الإلكتروني الذي قمت بتحديده.

ويُمكنك أيضاً التواصل مع أي شخص عبر البريد الإلكتروني بكل سهولة، ف يُمكنك التأشير على بريد إلكتروني مُرسل لك من قبل شخص ما، فيمكنك مراسلته، أو القيام بمكالمة فيديو، وأيضاً تحديد المواعيد مع هذا الشخص وإضافة لذلك سيقوم هذا النظام الجديد بتذكيرك بأي مواعيد مع هذا الشخص.

* دمج التطبيقات

واجهة جوجل الجديدة الآن ليست مُجرد تغيير في ترتيب القوائم وحسب، بل وأيضاً تم دمج أمور أخرى تُساعد المُستخدم على التواصل واستخدام الخدمات الأخرى من شاشة واحدة دون التوجه لأي شئ آخر.

فعلى سبيل المثال، يُمكنك استخدام خدمات مثل Google Calendar وGoogle Keep وGoogle Tasks.

وكل هذه الخدمات تم دمجها في الجهة اليُمنى من الشاشة للوصول إليها بشكل سريع.

* الردود الذكية

الردود الذكية هي بالفعل مُتاحة لمُستخدمين تطبيق جوجل ميل، ولكن الآن تم دمجها في جوجل ميل الخاص بنسخة الكمبيوتر عبر الويب في هذا التحديث الجديد، ويُمكنك تعيين ردود تلقائية وذكية مثل "شكراً على رسالتك" ، وغيرها من الردود الذكية الأخرى.

تحذيرات أمنية أفضل

أصبحت التحذيرات الأمنية الآن أفضل من أي وقت مضى، وذلك بسبب التعقب الذكي لأي بريد إلكتروني مشبوه فيه، لحملة أي روابط خطيرة أو ما شابه، فالآن أصبحت التحذيرات باللون الأحمر وبشكل واضح وسهل الفهم أن هذه الرسالة أو هذا البريد الإلكتروني مشبوه فيه، وعليك الانتباه من ذلك.

* ميزة التنبيهات

من أحد المزايا التي ستتواجد في القريب العاجل هي ميزة التنبيهات والتي تعتمد بشكل أساسي على نظام الذكاء الصناعي AI، وذلك لمُساعدتك في التنبه للمُراسلات التي فاتتك ولم تقم بالرد عليها أو أخذ رد فعل تجاها.

ومن خلال هذه الميزة المبنية على نظام الذكاء الصناعي، ستتمكن من متابعة كل المُراسلات حتى وإن لم تتذكر، فسيقوم هذا النظام بتذكيرك في الحال.

* الوضع السري Confidential mode

جوجل تهتم بشكل كبير جداً بالجانب الأمني في جميع خدماتها وهذا أيضاً من أهم الجوانب التي عملت عليها جوجل لتوفير لك خدمات تُساعدك في إنجاز كل شئ تُريده في بيئة آمنة، وذلك من خلال إضافة الوضع السري أو الـ Confidential mode.

هذا الوضع شبيه بميزة الرسائل السرية في تطبيقات المُراسلات، فيُمكنك إرسال البريد الإليكتروني وعند قراءته من الطرف الآخر سيقوم النظام بحذف هذا البريد الإليكتروني فور الانتهاء من قراءته بالكامل.

وأيضاً يُمكنك عمل كلمة سر للطرف الآخر للوصول إلى البريد الإليكتروني الذي تم إرساله له، فلن يتمكن من قراءة البريد الإليكتروني إلا بإدخال كلمة السر الذي قمت أنت بتعيينها.

وطريقة ثالثة أخرى، فالنظام أيضاً يسمح لك بالتحكم بالبريد الإليكتروني بشكل كبير، فإذا أردت أن لا يتمكن أحد من طباعة هذا البريد أو إرساله لجهة أخرى سواء كان شخص أو شركة أو أي جهة فلن يتمكن، بالإضافة لذلك لن يكون قادراً على نسخ البريد الإليكتروني هذا.

* مساعدة إلغاء الاشتراكات والتنبيهات الأكثر أولوية

الذكاء الصناعي الجديد المُدمج في جوجل ميل، عنده القابلية لتعلم ما هي الإشعارات التي تهمك أو الاشتراكات الخاصة بالبريد الإلكتروني، كمثال، جهة ما تقوم بتذكيرك بنشاطاتك أو بالأخبار أو غيرها من الأمور، وأنت لا تحب هذا النوع من الرسائل، ف سيقوم النظام بشكل تلقائي بتعطيل هذه الرسائل.

فهذا يُساعد على التركيز على الأشياء المهمة فقط كأولوية والأمور الأخرى أقل انتباهاً، وكل هذا بفضل نظام الذكاء الصناعي، الميزة موجودة على هواتف الآندرويد، ولكن تم دمجها في جوجل ميل الجديد على أي منصة يُمكنك استخدامها.

* دعم الاتصال بدون إنترنت

ستقدم جوجل قريباً دعم الاتصال بدون إنترنت في خدمة جوجل ميل الجديدة، وستقدم خدمات مثل البحث والكتابة والاستجابة والمسح والأرشفة حتى 90 يوم للرسائل، عند عدم تمكنك من الاتصال بالإنترنت.

هذه الخاصية ستكون مُفيدة للغاية للموظفين الذين يتحركون بشكل مُستمر في أماكن عديده لا يتوفر بها إنترنت.

فيديو قد يعجبك: