إعلان

فيديو.. أحذية ووسائد وطرابيزات تتحرك وترتب نفسها ذاتيا

05:10 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

في تجربة فريدة، يجمع فندق "بروبايلوت بارك ريوكان" اليابانب بين الطابع التقليدي في الضيافة اليابانية وأحدث تكنولوجيا لشركة "نيسان” مستهلمة من تقنية القيادة الذاتية للسيارات، من خلال توفير وسائل تقنية متقدمة لراحة النزلاء، وهي: أحذية وطاولات ووسائد أرضية تصطف ذاتياً.

وتتسم هذه الوسائل بأنها مزوّدة بتكنولوجيا “بروبايلوت بارك” من شركة “نيسان” التي تُستخدم لركن السيارات ذاتياً وتتيح لهذه الوسائل العودة إلى أماكنها بمجرد الانتهاء من استخدامها بكبسة زرّ.

ووفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، تصطف الأحذية تلقائياً عند مدخل الفندق بشكل منتظم، بالطريقة المتبعة في فنادق اليابان، في انتظار أن يستبدلها نزلاء الفندق بأحذيتهم بمجرد دخول قاعة الاستقبال. وبالإضافة إلى ذلك، تضم غرف وقاعات الفندق، طاولات ووسائد أرضية تتحرك ذاتياً لمجرد اقتراب الشخص للجلوس.

تكنولوجيا “بروبايلوت بارك” استخدمت للمرة الأولى في السيارة "نيسان ليف" الجديدة في أكتوبر 2017، وتقوم فكرتها على استشعار الأجسام المحيطة بالسيارة، ومن ثَمّ مساعدة السائق على الاصطفاف في المكان الصحيح. وتستخدم هذه التقنية نفسها بين ضيوف ونزلاء فندق “بروبايلوت بارك ريوكان”، ليحقق بذلك العنصر الترفيهي ويخفف أعباء العمل عن طاقم الضيافة بالفندق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان