إعلان

"كاسبرسكي لاب": 90% يستخدمون هواتفهم لتجنب الحديث مع آخرين بجوارهم

12:15 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

كشفت دراسة استطلاعية حديثة أجرتها شركة "كاسبرسكي لاب"، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن 90% من المستطلعة آراؤهم يستخدمون أجهزتهم المحمولة للتظاهر بأنهم مشغولون، عندما لا يرغبون في التحدث إلى أشخاص آخرين بجوارهم.

وتوصلت دراسة "كاسبرسكي لاب" إلى أن 89% من الناس في دولة الإمارات، يستخدمون جهازهم المحمول للتهرب من موقف اجتماعي ما، كما يقر 41% من الناس باستخدام أجهزتهم لتمضية الوقت، و 34% يستخدمونها كملهاة يومية.

كما وجدت الدراسة، أن الأجهزة المحمولة هي أيضاً "شرايين حياة" لأولئك الذين يفضلون عدم التحدث مباشرة مع الآخرين في المواقف الاعتيادية اليومية وتمضية شؤونهم الأساسية.

حيث أن 29% من الناس يفضلون القيام بمهام مثل طلب سيارة أجرة أو البحث عن الاتجاهات للذهاب إلى مكان ما، من خلال موقع ويب أو عبر تطبيق ذكي، معتبرين أن ذلك أسهل من التحدث مع شخص آخر.

ويصبح الاعتماد المستمر على الأجهزة المحمولة، سواء للمساعدة على تجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المحيطين أو لملء الفراغ في الحياة اليومية، سبباً للقلق إذا تعطلت وأصبحت غير صالحة للاستخدام.

وقال 35% من الذين شملهم الاستطلاع في دولة الإمارات، إنهم يشعرون بالقلق من أنهم لن يتمكنوا من الترفيه عن أنفسهم إذا لم يتمكنوا من استخدام جهاز متصل.

كما قال 16% إنهم يشعرون بالقلق من عدم التمكن من التظاهر بالانشغال إذا كانت أجهزتهم غير متاحة للاستخدام.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى "كاسبرسكي لاب"، إن الاعتماد على الأجهزة المتصلة يؤثر بنا في طرق أكثر مما كنا نتوقع، مؤكداً أن البقاء على اتصال يمنح المرء الحرية لجعل حياته العصرية أسهل وأيسر، لكنه أشار إلى أهمية الأجهزة المحمولة في مساعدة الناس على التخلص من كثير من المواقف الاجتماعية الصعبة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان