إعلان

المملكة المتحدة تغرم "فيسبوك" بسبب فشلها في حماية بيانات مستخدميها

02:40 م الخميس 25 أكتوبر 2018

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

فرضت هيئة الرقابة على البيانات في المملكة المتحدة، غرامة مالية على شركة فيسبوك سبب فشلها في حماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم الشخصية في فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، قيمتها 500 ألف جنيه إسترليني بما يعادل 644 ألف دولار أمريكي.

وتم حساب هذا الرقم باستخدام قانون حماية البيانات الصادر في عام 1998 في المملكة المتحدة، لأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا حدثت قبل دخول قانون GDPR حيز التنفيذ في شهر مايو.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت إليزابيث دنهام، رئيسة مكتب مفوض المعلومات ICO في المملكة المتحدة: "لقد اعتبرنا هذه المخالفات خطيرة لدرجة أننا فرضنا العقوبة القصوى بموجب القانون السابق، ومن المؤكد أن الغرامة كانت لتكون أعلى بكثير في ظل قانون GDPR".

وأضافت، أن "فيسبوك" فشلت في حماية خصوصية مستخدميها بشكل كاف قبل وأثناء وبعد المعالجة غير القانونية لهذه البيانات، وكان ينبغي على شركة بحجمها وخبرتها أن تمتلك معرفة أفضل ويجب أن تتصرف بشكل أفضل من ذلك، ويتمثل أحد دوافعنا الرئيسية في اتخاذ هذه الإجراءات في تحقيق تغيير ذي معنى في كيفية تعامل المؤسسات مع البيانات الشخصية للأشخاص.

وأكد مكتب مفوض المعلومات ICO، أن "فيسبوك" لم تفعل ما يكفي لضمان حماية بيانات مستخدميها حتى بعد اكتشافها لسوء الاستخدام في شهر ديسمبر 2015.

ويعتزم المكتب تقديم المزيد من الأدلة على استخدام هذه البيانات لحكومة المملكة المتحدة في نوفمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان