• ما العمل عند تسريب البطاريات؟

    11:52 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018
     ما العمل عند تسريب البطاريات؟

    أرشيفية

    برلين - (د ب أ)

    قالت وكالة البيئة الاتحادية إن الأجهزة الإلكترونية غالبا ما تصبح غير صالحة للاستخدام عند حدوث تسريب للسائل الإلكتروليتي بها، ومع ذلك يجدر بالمستخدم محاولة تنظيف الجهاز مع توخي الحرص والحذر.

    ومن الأفضل عند تنظيف الجهاز ارتداء قفازات؛ لأن المواد المتسربة من البطاريات قد تكون كاوية أو تتسبب في تهيج العينين والبشرة، ولتجنب المخاطر الصحية المحتملة يجب عدم ملامسة السائل الإلكتروليتي للبشرة أو العينين، ويسرى ذلك بغض النظر عما إذا كانت البقايا سائلة أو متبلورة.

    ويمكن للمستخدم تنظيف درج البطارية بواسطة أعواد قطنية رطبة أو قطعة من القماش. وفي حال ظهور صدأ على ملامسات البطارية، فإنه يجب دعكها، حتى تختفي طبقة الصدأ، ويستعيد المعدن لمعانه المعتاد

    وفي حال ملامسة السائل الإلكتروليتي المتسرب من البطاريات للملابس أو البشرة، فإنه يتعين على المستخدم غسلها جيدا؛ لأن هذا السائل قابل للذوبان في الماء.

    وإذا رغب المستخدم في حماية أجهزته الإلكترونية، فإنه يتعين عليه خلع البطاريات من الأجهزة قبل تخزينها أو عدم استعمالها لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه لا يجوز إلقاء البطاريات غير الصالحة للاستعمال في القمامة المنزلية، ولكن يجب التخلص منها من خلال وضعها في صناديق التجميع المخصصة لذلك أو تسليمها لمراكز التجميع أو المتاجر المتخصصة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان