إعلان

تزايد ولادات الأطفال المشوهين بسبب فيروس زيكا في أمريكا

03:56 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محرر مصراوي:

قال عدد من مسئولي الصحة في أمريكا إن فيروس زيكا الذي ينقله البعوض قد يكون السبب في ولادة أعداد متزايدة من الأطفال المصابين بعيوب خلقية في ولايات يتنقل فيها الفيروس داخل مناطق يكثر فيها البعوض.

ونقلت وكالة رويترز عن هؤلاء المسئولين قولهم إن هذا يحدث حتى بين نساء لم تثبت الاختبارات المعملية تعرضهن للفيروس أثناء الحمل.

وأفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن المناطق التي يتنقل فيها الفيروس والتي تشمل جنوب فلوريدا ومنطقة بجنوب تكساس وبويرتوريكو شهدت زيادة بنسبة 21% في حالات ولادة أطفال بعيوب خلقية ترتبط بفيروس زيكا في النصف الثاني من 2016 عندما كان الفيروس متفشيا، مقارنة بالنصف الأول من ذلك العام.

وكان أول رصد لتفشي فيروس زيكا في البرازيل عام 2015 ثم انتشر سريعا عبر الأمريكتين. وارتبط التفشي بآلاف الحالات المشتبه في أنها مصابة بصغر حجم الرأس.

وفحصت المراكز الأمريكية بيانات ترصد حالات ولادة أطفال مصابين بعيوب خلقية في 15 منطقة بحثا عن عيوب قد تكون مرتبطة بفيروس زيكا.

وتوصلت الدراسة إلى وجود زيادة بمعدل 3 حالات قد تكون مرتبطة بعدوى الفيروس بين كل ألف طفل يولد حيا، من مجموعة شملت مليون مولود في 2016.

ويتوقع الباحثون بالمراكز الأمريكية رصد زيادة جديدة في ولادة أطفال بعيوب خلقية مرتبطة بفيروس زيكا عند تحليل بيانات 2017، لأن كثيرا من الحوامل اللاتي تعرضن للفيروس في أواخر 2016 ولدن أطفالهن في 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان