إعلان

تقرير: الشباب أقل صبراً من المستخدمين الأكبر سناً في تثبيت برامج الحماية

03:22 م الإثنين 18 يناير 2016

الإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يبدي المستهلكون الذين تتراوح أعمارهم بين 45 عاماً وأكثر قدراً أكبر من الحذر مقارنة بنظرائهم من المستخدمين الأصغر سناً، بخصوص تبادل المعلومات، غير أن أولئك يفتقرون إلى الدراية الكافية من حيث سرعة التعرف على البرامج الخبيثة أو الهجمات الإلكترونية المحتملة.

وفقا لاستطلاعات أجرتها كاسبرسكي لاب مؤخراً حول المستهلكين تبين أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 24 عاماً فما دون على استعداد للكشف عن معلوماتهم الشخصية على الانترنت واتخاذ خطوات أقل لحماية أنفسهم، ولكنهم يدركون حجم التهديدات المحتملة بشكل أفضل ويمكنهم التعرف عليها بسهولة أكبر.

وأظهرت نتائج الأبحاث أن المستهلكين الأصغر سناً يعتبرون نشاط تبادل المعلومات عبر الإنترنت بشكل يومي أمراً اعتيادياً، حيث أقر 83% منهم بتبادل الرسائل الخاصة على الإنترنت، مقارنة بنسبة 53% من المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً.

وذكر المستهلكون الشباب بأنهم يتبادلون محتوى صريحاً وواضحاً على الانترنت أكثر من نظرائهم الأكبر سناً بمقدار ثلاثة أضعاف مرة واحدة بحد أدنى: أي نسبة 23% مقارنة بنسبة 7%.

ويبدو جيل الشباب أقل صبراً من المستخدمين الأكبر سناً عندما يتعلق الأمر بتثبيت البرامج وتحميل الملفات.

وأفاد 26% من المستطلعين بأنهم يتجاهلون قراءة تفاصيل الأحكام والشروط عند تثبيت البرنامج، وهذا قد يعني أنهم ليسوا على دراية بنوع البيانات التي اتيحت لهم خدمة الاطلاع عليها، أو ما هي البرامج الإضافية التي قد تم تثبيتها على أجهزتهم أو كيفية تغيير إعدادات نظام التشغيل المثبت على أجهزتهم. نسبة 12% من المستطلعين الذين تزيد أعمارهم عن 45 سنة تجاهلوا إدخال الأحرف الصغيرة.

وأبدى الشباب الأصغر سنا أيضا عناية أقل عند تحميل الملفات، حيث هناك واحد من بين كل ثلاثة مستطلعين (31%) يقومون بتحميل الملفات من مصادر مختلفة، مقارنة بنسبة 10% من المستخدمين الأكثر وعياً.

وهناك واحد من بين كل أربعة مستطلعين (24%) الذين تتراوح أعمارهم بين 24 عاما أو أقل يقومون بتعطيل الحل الأمني في حال قام بمنعهم من تثبيت البرامج، فيما لم يقدم على ذلك سوى نسبة 13% فقط من المستطلعين الأكبر سنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان