إعلان

تحديث لبرنامج مكافحة الفيروسات AVG يسمح ببيع بيانات مستخدميه

01:31 م الأحد 20 سبتمبر 2015

avg

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:
قامت شركة إيه في جي" (AVG)، المتخصصة في مكافحة الفيروسات، بتحديث سياسة الخصوصية تجاه مستخدميها، بشكل ينطوي على قدر من الانتهاك.

وانطلاقًا من ذلك التحديث، فإن الشركة تقوم بجني المال مقابل بيع البيانات غير الشخصية للمستخدمين، بما يشمل ماركة الجهاز واللغة والأدوات المُستخدمين، حسبما أورد موقع "انجادجيت" الأمريكي.

من جانبها، أكّدت "إيه في جي" على أن البيانات التي تقوم بجمعها ومن ثمّ بيعها ليست "شخصية"، كما أنها تكون مُجهّلة غير معلومة المصدر، بما يستحيل إمكانية إعادتها للمستخدم ثانية.

وعليه، فإن الشركة بات بإمكانها جمع المعلومات الخاصة بك وتتبّع نتائج بحثك والتطبيقات التي تُقبل على استخدامها، وكافة الأنشطة التي تقوم بها على شبكة الإنترنت، ومن ثمّ تقوم باستخدام تلك المعلومات في بناء قاعدة بيانات "مجهولة الهويّة" في شكل إحصائي، تقوم ببيعها وجني المال مقابلها.

ويأتي تحديث سياسة خصوصية "إيه في جي"؛ رغبة منها في بناء جسر من الشفافية مع مُستخدميها، تُحيطهم علمًا خلاله بكيفية حصولها على المال باستخدام البيانات والمعلومات الخاصة بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التحديث سيدخل حيّز التنفيذ اعتبارًا من 15 أكتوبر، وبإمكان أي مستخدم عدم الرضوخ لذلك التحديث، بالكفّ عن استخدام البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان