إعلان

كيف تُخفض استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي على ويندوز 10؟

02:52 م الجمعة 21 أغسطس 2015

ويندوز 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

لا شك أن إتاحة مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 10 بشكل مجاني، شكّل عاملًا رئيسًا في اجتذاب عشرات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم للتحديث إليه وتثبيته على أجهزتهم.

ولكن وفقًا للمثل القائل "الحلو مايكملشي"، فقد تخلّلت تلك الميزة بعض المشكلات سواء المتعلقة بتقنيات الإصدار ذاته أو تلك التي تمسّ خصوصية المستخدمين.

وفي هذا الصدد، تناول موقع "بي جي آر" الأمريكي، إحدى المشكلات التي تتصل باستهلاك نظام المعالجة الخاص بويندوز 10 لكمّ كبير من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

وأوضح أن نظام المعالجة يستهلك كمّ يتجاوز الـ 1 جيجابايت من الذاكرة RAM، الأمر الذي يقود بدوره إلى استهلاك أكبر في دورات وحدة المعالجة المركزية CPU الخاصة بعمليات ضغط الملفات وفكّها؛ حيث يقوم ويندوز 10 بضغط ملفات ترحيل الصفحات للتطبيقات والبرامج المفتوحة.

وعليه، فإذا كان المستخدم يرغب في استقاء بيانات من ملف ترحيل الصفحات الخاصة به مرة أخرى، فيضطر على إثر ذلك الحصول عليه من القرص الصلب بشكل بطىء جدًا، عوضًا عن تحميله من الذاكرة فائقة السرعة.

ويمكنك التغلب على تلك المُعضلة، من خلال قيامك بإضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وإزالة التطبيقات غير المهمة، جنبًا إلى جنب مع إغلاق التطبيقات وعلامات التبويب التي لا تحتاج إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان