إعلان

احتفالًا بالشهر الكريم.. جوجل تُطلق "دليل رمضان"

04:53 م الأربعاء 17 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

احتفالًا بقدوم شهر رمضان، أعلنت شركة جوجل عن اعتزامها إطلاق "دليل رمضان" (google.com/ramadan)  الذي ستقوم بتفعيله اعتبارا من صباح غد، أول أيام شهر رمضان.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الخليج" الإماراتية عبر موقعها الرقمي، فإن المنصة الرقمية الجديدة ستأتي بخمسة لغات، هى: العربية، الإنجليزية، التركية، الإندونيسية، الماليزية.

وسيختلف شكل المنصة من دولة إلى أخرى، فعلى سبيل المثال سيظهر خلاله جامع الشيخ زايد الكبير وبرج خليفة للمستخدمين في دبي، في حين سيظهر جامع محمد علي والأهرامات للمستخدمين في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن منصة "دليل رمضان" تستند في خدماتها إلى  المعلومات التي قامت جوجل بجمعها عن مستخدميها على مدى الأعوام القليلة الماضية، لتقوم بتقديم خدمات مثل: يوتيوب، ومتجر جوجل بلاي وخدمات الخرائط والبحث، لمساعدة المستخدمين من خلال تزويدهم بمعلومات شديدة الصلة بيومياتهم خلال شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن تضم تلك المنصة فيديوهات محلية على موقع يوتيوب لأكثر من 15 منتِج للمحتوى في كلٍ من السعودية ومصر والأردن والمغرب والعديد من المناطق المحلية والدولية، تتضمن مقترحات لأفضل الطرق لتجنب ازدحام الطرقات قبل موعد الإفطار، وعداد الوقت التنازلي لغروب الشمس حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

علاوة على ذلك، سيقوم جوجل بلاي بإتاحة قسم خاص للتطبيقات التي ربما يحتاجها المستخدمون في شهر رمضان المبارك، والتي تشمل على تطبيقات الاتصالات، والطبخ، على أن تُقدّم خصومات عديدة على مجموعة من التطبيقات المدفوعة في متجر جوجل بلاي.
إلى جانب ذلك، ستقوم جوجل - للمرة الأولى- بإطلاق  بطاقات مصممة محليًا ومخصصة لهذا الشهر، وهي ميزة  Google Now التي تتوفر في تطبيق محرك بحث جوجل  لتساعد في تنظيم المعلومات بشكل تلقائي وبطريقة بسيطة.

فيديو قد يعجبك: