إعلان

دراسة: النساء أقل اهتماماً بالتهديدات على الانترنت

02:11 م الثلاثاء 07 أبريل 2015

دراسة: النساء أقل اهتماماً بالتهديدات على الانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:
أظهر استطلاع حديث أجرته شركتا كاسبرسكي لاب وB2B الدولية، إن مستخدمي الإنترنت من النساء هم أقل قلقاً من الرجال بشأن حماية أنفسهم ضد التهديدات على الإنترنت.
وبالطبع قد يكون لهذا الرأي عواقب وخيمة، لأنه ما من سبب من شأنه أن يثبط عزيمة مجرمي الانترنت للاحتيال على النساء.
ويعتقد 18 في المئة فقط من النساء في الإمارات أنهن قد يقعن ضخية لمجرمي الانترنت، في حين يرى 28 في المئة من الرجال ذلك ممكناً. وعلاوة على ذلك، ووفقاً للاستطلاع، فإن النساء هنّ بشكل عام أقل معرفة من الرجال بالتهديدات على الانترنات. فعلى سبيل المثال، لا يعلم 26 في المئة من الرجال و35 في المئة من النساء عن برامج انتزاع الفدية، بينما 26 في المئة من الرجال و33 في المئة من النساء لا يعرفون سوى القليل عن البرامج الضارة على الهواتف النقالة.
وبسبب هذا النقص في المعرفة، قد لا تولي النساء اهتماماً كافياً لحماية أنفسهن ضد التهديدات على الانترنت. وعندما يسمحنللآخرين (الأطفال، والأصدقاء والزملاء، إلخ) باستخدام أجهزتهن الرئيسية، فإن 28 في المئة من النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يفعلن شيئاً لحماية البيانات الخاصة بهن لأنهن "لا يرون أي خطر في ذلك". والجدير بالذكر أن 17 في المئة من الرجال فقط يتصرفون بنفس الطريقة.
وفي نفس الوقت، يظهر الاستطلاع أنه على مدى فترة 12 شهراً واجه عدد من الرجال يفوق عددهم عن عدد النساء حوادث ناجمة عن هجمات خبيثة، على الرغم من أن الرجال كانوا أكثر عرضة لتكبّد عواقب مالية. نموذجياً، ينفق الرجال غالباً الأموال على شراء برامج خاصة مصممة لتنظيف النظام أو لحمايته في المستقبل في حين أن النساء يفضلن اللجوء للمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات للحصول على المساعدة.
كما أن هناك بعض التهديدات الأخرى التي يواجهها الرجال أكثر من النساء: فعلى سبيل المثال، في عام 2014 كان الرجال أكثر عرضة من النساء لهجمات إلكترونية استهدفت بياناتهم المالية. وقد يعود سبب ذلك إلى أن النساء يقلقن أكثر بشكل خاص إزاء أمن معاملاتهن المالية مقارنة مع الأنشطة الأخرى عبر الإنترنت.
ويقلق الرجال أكثر من النساء بشأن تأثير مخاطر الاحتيال عبر الإنترنت على حساباتهم المصرفية في حين تشعر النساء بأنهن معرضات أكثر من الرجال للهجمات الإلكترونية عندما يقمن بتسديد مدفوعاتهن عبر الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان