إعلان

وزير الاتصالات: طرح 10 مشروعات تقنية في المؤتمر الاقتصادي

08:45 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أعلن المهندس عاطف حلمي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مشاركة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر القمة الاقتصادية العالمية المقرر انعقادها في مارس المقبل بشرم الشيخ.

وأوضح أنه سيتم طرح 10 مشروعات تكنولوجية كبرى تصل حجم استثماراتها إلى ما يقرب من 23 مليار جنيه "لمشروعات بناء مناطق تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة، تتكلف نحو 15 مليار جنيه، ومن 5 – 7 مليار جنيه لمشروع العداد الذكي الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والجهات المعنية، هذا بالإضافة إلى 650 مليون جنيه لمشروع نشر خدمات مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية".

وأكد أن الفترة الحالية تشهد اهتماما كبيرا من الشركات العالمية من أجل زيادة استثماراتها في مصر، وظهر ذلك جلياً من خلال زيارات عدد من المسؤولين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يمثل رسالة قوية على نجاح الجهود الحكومية في توفير المناخ الملائم للاستثمار المحلى والدولي.

كما أشار المهندس عاطف حلمي إلى أنه من المقرر أن تعلن الحكومة خلال الأسابيع المقبلة عن مشروع الرقم القومي الذكي بالتعاون مع وزارة المالية وتحت مظلة البنك المركزي موضحا أن هذا المشروع سيتيح تقديم معظم الخدمات المالية والإلكترونية للمواطنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: