إعلان

وزير الاتصالات يبحث التوسع في التعاون مع القارة الأفريقية

02:57 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على قوة العلاقات المصرية الافريقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة التي تهدف الى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية في دول أفريقي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الوزير في افتتاح مؤتمر الغرف التجارية الإفريقية مساء أمس السبت، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وحضره كل من وزيري "التموين، والتجارة والصناعة"، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وأضاف المهندس ياسر القاضى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ساهمت في دعم اتحاد الغرف التجارية الافريقية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التكنولوجية ومنها، العمل على قدم وساق في تحويل مبنى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية الجديد الى مبنى ذكي وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، حيث يضم المبنى الجديد الاتحاد الأفريقي للغرف التجارية والصناعية والزراعية والمهن.

 كما ساهمت الوزارة في إنشاء الموقع الالكتروني لاتحاد الغرف التجارية الافريقية بهدف تيسير حركة التجارة بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها عدد من برامج التعاون مع دول أفريقيا لنقل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقلها الى دول القارة.
 
ويتمثل هذا التعاون في مجالات: التدريب المتخصص، والأمن السيبراني، وإنشاء وادارة المناطق التكنولوجية، وتوثيق التراث الحضاري والطبيعي، بالإضافة الى التعاون مع شركاء ووكلاء أعمال وعملاء في الأسواق الإفريقية من أجل زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات،هذا وتتمتع  مصر بعضوية عدد من المنظمات الأفريقية الإقليمية مثل: الاتحاد الإفريقي، والكوميسا، والاتحاد الإفريقي للاتصالات ATU، واتحاد البريد الإفريقيPAPU  .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان