إعلان

تقرير: أسعار بطاقات الدفع المسروقة تبدأ من 5 دولارات

04:54 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

حامد دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشف تقرير صادر عن مختبرات مكافي التابعة لشركة إنتل سكيوريتي لأمن المعلومات، عن أمثلة متعددة لمختلف أنواع عرض البيانات المالية والشخصية المسروقة من قبل قراصنة الانترنت والأسعار المعروضة لكل نوع من هذه البيانات التي تشمل بطاقات الائتمان، وخدمات الدفع، والبيانات الشخصية الحساسة مثل معلومات تسجيل الدخول للخدمات المصرفية، وخدمات المحتوى، والحسابات الإلكترونية الأخرى.

ووفقاً للتقرير فإن بيانات بطاقات الائتمان وبطاقات الدفع تعد من الأكثر عرضة للسرقة وتباع في السوق السوداء للإنترنت بمبالغ تبدأ من 5 دولارات فقط، كما تباع تفاصيل الدخول للحسابات البنكية الإلكترونية التي تسمح بعمل تحويلات دولية بمبالغ تبدأ من 190 دولاراً للحسابات التي تبلغ أرصدتها حوالي 2200 دولار، وبمبالغ أكبر للحسابات التي تضم أرصدة أكبر وميزات تحويل دولية وداخلية.

وقال حامد دياب، المدير الإقليمي لشركة إنتل سكيوريتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تشهد أنظمة الجريمة الإلكترونية تطورات متسارعة لتوفر العديد من الأدوات التي تتيح للمجرمين الساعين للكسب غير المشروع عن طريق الأساليب الإجرامية استخدامها. ولقد أسهم تحول الجريمة الإلكترونية لتكون كأي خدمة أخرى وبشكل أساسي على زيادة حجم وشدة الهجمات الإلكترونية وعلى نحو كبير. وهو الأمر الذي أدى أيضاً لزيادة نماذج وطرق بيع البيانات المسروقة لتحقيق المكاسب عن طريق الجريمة الإلكترونية".

وعمل فريق مختبرات مكافي وعلى مر السنوات وبالتعاون مع مزودي خدمات أمن المعلومات وجهات قانونية مختصة وغيرهم على تحديد وتقييم مدى خطورة العديد من المواقع الإلكترونية، وغرف الدردشة، وغيرها من المنصات والمجتمعات والأسواق الإلكترونية حيث يتم شراء البيانات المسروقة وبيعها. ولهذا فقد أصبح لدى مختبرات مكافي القدرة على تقديم تقييم شامل حول واقع "اقتصاد الجريمة الإلكترونية" مصحوباً برسوم توضيحية عن أنواعها الرئيسية وأسعار البيانات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان