إعلان

"ايتيدا" تعلن عن استثمارات أمريكية جديدة في مصر

05:20 م الخميس 01 أكتوبر 2015

استثمارات أمريكية جديدة في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن ضخ استثمارات أمريكية بسوق تكنولوجيا المعلومات المصري وذلك بعد ان تم تحت رعايتها عملية استحواذ شركةSynopsys المتخصصة عالمياً في مجال برمجيات ميكنة تصميم الإلكترونيات، وشراءها الأصول الخاصة بشركة "Silicon vision" المصرية المتخصصة في مجال تصميم دوائر الاتصالات اللاسلكية والإلكترونيات.

Synop

وقامت الهيئة بتقديم كافة التسهيلات وأشكال الدعم اللازم لإنجاح المفاوضات وإتمام صفقة استحواذ الشركة الأمريكية التي تمتلك حوالي 93 مكتب مبيعات، وخدمة عملاء ومركز تطوير على مستوي العالم، على تطبيقات ومنتجات شركةSilicon Vision المصرية المتعلقة بتكنولوجيا "بروتوكول الانترنت لأنظمة الاتصالات اللاسلكية منخفضة الجهد"Low power wireless IP "مع الحفاظ على الاسم التجاري للشركة المصرية وتوجيه كافة تعاملات الشركة بالكامل في هذا المجال لصالح شركة Synopsysالأمريكية.

وطبقاً لاتفاقية الشراكة والاستحواذ، تقوم الشركة الأمريكية بالاستعانة بجهود الكوادر المصرية المبتكرة لتطبيقاتBluetooth Smart IP في خدمة عملاء الشركة في الأسواق العالمية، وزيادة عدد العاملين المصريين الذين يقومون بخدمة عملاء شركةSynopsys Inc. بالخارج من مصر من50 متخصص إلي عدة مئات خلال السنوات الثلاث القادمة.

Synopsys-and-Silicon-Vision-Ceremony

وسيسمح هذا الاستحواذ للشركة أيضاً بتوسيع نطاق أعمالها في مجال أنظمة تصميم بروتوكول الانترنت الخاص ب "إنترنت الأشياء" DesignWare® IP for the Internet of Things (IoT) وكذا الاستجابة للمتطلبات المتزايدة لصناعة الاتصالات اللاسلكية المتعلقة بالطاقة ذات الجهد المنخفض (low-power system-on-chips (SoCs)) والتي يتم الاعتماد عليها بشكل متزايد في تطبيقات المنازل الذكية، وأجهزة الاستشعار اللاسلكية، والأجهزة الملحقة والاكسسوارات الذكية التي يمكن ارتدائها وغيرها.

تعتبر صناعة الإلكترونيات واحدة من أكبر الصناعات في العالم حيث تجاوز حجم السوق العالمية للمعدات الإلكترونية 2.1 تريليون دولار أمريكي في 2012، وهو يمثل 4.4 أضعاف سوق النفط والغاز والمعادن كما تمثل 25% إلى 30% من الناتج المحلي الإجمالي الخاص بدول النمور الآسيوية بالإضافة إلى العديد من البلدان النامية والبلدان المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: