إعلان

دراسة: حلول أمن الإنترنت ستبلغ 120 مليار دولار بحلول العام 2017

12:10 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

حلول أمن الإنترنت ستبلغ 120 مليار دولار بحلول العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت "أومنيكس إنترناشيونال" عن إطلاق وحدة متخصِّصة في حلول أمن الشبكات والمعلومات، لمواكبة طلب الشركات الشرق أوسطية المتزايد على حلول أمن الشبكات والمعلومات.

وكان تقرير سيسكو للأمن الإلكتروني لعام 2014 قد أظهر أن الشركات حول العالم تواجه اليوم مستويات قياسية مقلقة من الهجمات الإلكترونية حيث ارتفعت التحذيرات الأمنية العالمية بشأن مثل تلك التهديدات بنسبة 14 بالمئة من عام 2012 إلى عام 2013.

وعالمياً أيضاً، يتوقع خبراء المؤسسة البحثية "ماركتس أند ماركتس" أن ترتفع قيمة سوق حلول أمن الإنترنت لتبلغ 120.1 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2017، بمعدل نمو سنوي مركَّب 11.3 بالمئة خلال الفترة بين عامي 2017-2012.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، مع توجه أعداد متزايدة من الشركات العاملة ببلدان الشرق الأوسط وأفريقيا نحو الانتقال بالبنية التحتية المعلوماتية نحو الشبكة الإنترنتية من أجل تقليص النفقات ودعم الأجهزة الذكية، من المتوقع أن يرفع الإنفاق على البنية التحتية المعلوماتية ببلدان المنطقة ليبلغ 3.47 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2014، بزيادة قدرها 4.1 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة وذلك حسب تقديرات خبراء «غارتنر».

وفي هذا السياق، قال اَصف سليمان، مدير عام قسم الحلول الشبكية المؤسسيةENS في «أومنيكس إنترناشيونال» التي أطلقت قسم أمنالشبكات والمعلومات: "تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة واسعة في الطلب على خدمات التقنية المعلوماتية، الشبكية والنقالة، الأمر الذي زاد المخاطر المنطوية على نحو لافت وجعل الشركات والمؤسسات أكثر حرصاً على حلول أمن الإنترنت الاستباقية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان