إعلان

24% زيادة في حسابات توفير البريد.. وعدد العملاء يتجاوز 25 مليون شخص

02:41 م الإثنين 25 أغسطس 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

أعلن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الهيئة القومية للبريد تمكنت من تحقيق زيادة في حسابات التوفير بنسبة ٢٤٪ عن العام الماضي، كما زاد رأسمال المودعين بنسبة ١٧٪.

وأضاف الوزير على هامش مؤتمر صحفي بشأن نتائج أعمال الهئة العامة للبريد عن العام المالي المنتهي في يوليو الماضي، أن حسابات المودعين ارتفعت بنسبة ٥٪ لتصل لنحو ١٣٥ مليار جنيه، إضافة إلى زيادة الحوالات الفورية بنسبة ٢٠٪ وخدمات التحصيل الإليكتروني بنسبة ٩٥٪ عن العام الماضي، كما تم انتهاء من ميكنة ٣٠٥ مليون معاش تأمينات.

وأوضح أن حجم الاستثمارات بلغت حوالى ٤٢,٤ جنيه بخلاف بنك الاستثمار القومي واتصالات مصر، محققة عائد يصل لنحو ١٣,١٨% بنهاية يونيو الماضي وذلك مقارنة بـ١١,١١٪ في يونيو ٢٠١٣.

وذكر الوزير أن عملاء الهيئة وصل عددهم إلى ٢٥ مليون مواطن.

قدر المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حجم الفائض والأرباح التي حققتها الهيئة خلال العام المالي (٢٠١٣ – ٢٠١٤) بنحو ١٥٠ مليون جنيه.

وأضاف حلمي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين أن ما تحقق يعد إنجازا بكل المقاييس، خاصة بعد أن حققت الهيئة خسائر في العامين الماضيين بلغت في عام ٢٠١٢ نحو ٨٥٧ مليون جنيه، وفي عام ٢٠١٣ بلغت ٤٣٦ مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: