إعلان

وزير الاتصالات: مصر ثاني أكبر دولة في عدد الكابلات البحرية المارة بها

03:11 م الثلاثاء 06 مايو 2014

المهندس عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أعلن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه من المقرر أن تصل استثمارات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 130 مليار جنيه حتى عام 2020 تساهم الحكومة فيها بنسبة 15% على ان يشارك القطاع الخاص في النسبة المتبقية.

وأضاف الوزير خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات مؤتمر البورصة الاول للطروحات العامة اليوم الثلاثاء، أن الاستثمارات في القطاع سوف تساهم في توفير 200 ألف فرصة عمل مباشرة و800 الف فرصة عمل غير مباشرة وتحقيق نسبة نمو في قطاع الاتصالات تصل الى 19%، وزيادة نسبة مشاركة القطاع في العائد القومي الاجمالي إلى 7% في 2020.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الثلاثاء، استعرض حلمي في كلمته استراتيجية الوزارة حتى 2020 والتي تهدف إلى تحقيق ثلاثة اهداف وهي خلق مجتمع رقمي مما يسمح للمواطن المصري في جميع ربوع الدولة باستخدام خدمات تكنولوجيا المعلومات بطرق مبسطة، والحفاظ على نمو قطاع الاتصالات من خلال جذب استثمارات الشركات العالمية.

وتابع: ''بالإضافة إلى الاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر والكابلات البحرية في قناة السويس حيث تعد مصر ثاني اكبر دولة في العالم في عدد الكابلات البحرية التي تمر بها والتي تصل الى 18 كابل بأطوال 160 الف كيلو متر لتصبح مصر المركز العالمي لخدمات الانترنت في اطار مشروع قومي لتطوير قناة السويس وذلك باستثمارات تصل الى 12 مليار جنيه مما يؤهلها لكي تكون منطقة جذب استثمارات الشركات العالمية''.

وشدد على اولوية تنفيذ مشروع ''الانترنت فائق السرعة'' باستثمارات تصل الى 45 مليار جنيه مما يفتح المجال لانشاء شركات متخصصة مع امكانية طرح اسهمها للاكتتاب العام في البورصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان