إعلان

مايكروسوفت تحذر من زيادة برامج تستهدف أجهزة تعمل بنظام ويندوز

12:29 م الأحد 11 مايو 2014

شركة مايكروسوفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو - (د ب أ):

حذرت شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات من زيادة بواقع ثلاثة أضعاف في البرامج المؤذية التي تستهدف الكمبيوترات التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز منذ أواخر عام 2013 .

وأرجعت السبب في هذه المشكلة إلى برنامج إليكتروني كانت شركة تأمين نظم المعلومات تصنفه في بادئ الأمر باعتباره ''غير مؤذ''.

ونقل الموقع الإلكتروني الأمريكي ''كمبيوتر ورلد'' عن تيم راينز المسئول بشركة مايكروسوفت قوله إنه خلال الربع الثالث من عام 2013 ، بلغ عدد الكمبيوترات المصابة في المتوسط 8ر5 من كل ألف كمبيوتر ، مشيرة إلى أن عدد زاد إلى 17 من كل ألف كمبيوتر خلال الربع الأخير من العام.

وأشار راينز إلى أن سبب المشكلة يكمن في برنامج إلكتروني يحمل اسم ''روتبرو'' وكان يتم تحميله كبرنامج إضافي على برامج تصفح الانترنت تحت اسم ''براوزر بروتكتور'' وكان من المفترض أن يعمل كمنتج لحماية الكمبيوتر.

ولم تكن شركات حماية نظم المعلومات تصنف روتبرو في البداية باعتباره من البرامج المؤذية حيث أن هذا البرنامج المزود بالقدرة على تنزيل البرامج من الانترنت لم يكن يقوم بتنزيل أي برامج مؤذية على الكمبيوترات التي يعمل عليها، ولكن بدأ في وقت لاحق في تحميل برامج مؤذية، وهو ما دفع مايكروسوفت إلى تحذير شركات الأمن الأخرى من خطورته وبدأت اتخاذ خطوات من أجل منع تنزيله على الكمبيوترات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان