إعلان

وزير الاتصالات: مكتب تمثيل وتسويق مصري في الصين لدعم صناعة الإلكترونيات

03:10 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ايناس الجبالي:

ترأس المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع الثاني للجنة أعمال تنفيذ استراتيجية تطوير صناعة الإلكترونيات التي تم تشكيلها برئاسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لمتابعة خطة تطوير صناعة الإليكترونيات في مصر .

واستعرض إنجازات الفترة الماضية والتي تمثلت في دراسة إنشاء مكتب تمثيل وتسويق في جمهورية الصين في إطار خطة أعمال جمعية اتصال لعام 2015، حيث من المقرر أن يتولى هذا المكتب مسئولية فتح أسواق جديدة في جنوب شرق آسيا أمام منتجات شركات التصميم الإلكتروني التي تمثل أحد أهم ركائز هذه الاستراتيجية.

كما تناول الاجتماع مناقشة مبادرة دعم شركات التصميم في تكلفة امتلاك برمجيات التصميم اللازمة لهذه الشركات وبما يسمح لها بخفض تكلفة إنتاجها وزيادة قدرتها التنافسية عالميا.

وتطرق الاجتماع كذلك ما قام به معهد تكنولوجيا المعلومات في مجال تأهيل شباب المهندسين فى مجال صناعة الإليكترونيات وخاصة التصميم الالكتروني.

وموقف إنشاء مجمع الصناعات التكنولوجية في المعادي بالتعاون مع وزارة البحث العلمي لاستيعاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مركز متطور يضم الإمكانيات والمعامل اللازمة.

وعقب الاجتماع قام الوزير وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة وتفقد عدد من شركات التصميم الالكتروني التي أنشأها عدد من شباب رواد الأعمال المصريين خلال السنوات العشر الماضية، قاموا بتطوير أعمال هذه الصناعة بشركاتهم خاصة وأنها صناعة تصديرية بالأساس.

يصل عدد العاملين بهذه الشركات نحو 200 مهندس ومصمم، وتبلغ إيرادات نشاطها عام 2014 حوالى 100 مليون جنيه، وتصدر كل إنتاجها إلى أسواق الولايات المتحدة والصين واليابان والهند وأوروبا الغربية.

الجدير بالذكر أن حجم صناعة الالكترونيات في مصر عام 2013-14 بلغ 14 مليار جنيه والمستهدف الوصول بها إلى 70 مليار بحلول العام المالي 2017-18 وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري حيث أن صناعة الالكترونيات محور رئيسي فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: