إعلان

وزارة الاتصالات تستثمر 15 مليار جنيه في مشروع قناة السويس

02:56 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات تدشين مشروع محور قناة السويس الجديد الذي أطلقه عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء.

وأوضح وزير وزير الاتصالات أن مشاركة الوزارة في مشروع تنمية محور القناة تتمثل في عدة مشروعات عملاقة باستثمارات في حدود 13-15 مليار جنيه، وذلك لتنفيذ البنية الأساسية من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث ستساهم فيها الحكومة بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الاربعاء تلقی مصراوي نسخة منه، فأن الوزارة ستنفذ ثلاثة محاور رئيسية ضمن هذا المشروع العملاق وذلك بالتعاون مع محافظات الإسماعيلية والقناة والسويس وتحت مظلة مجلس الوزراء: يتمثل المحور الأول في إنشاء منطقة لوجيستية عالمية تكون نقطة انطلاق إقليمية لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتمثل المحور الثاني في إنشاء مركز عالمي لخدمات الإنترنت بهدف تعظيم الاستثمار والاستفادة من مرور 17 كابل بحري بالبلاد والتي تدر عائدات بنحو مليار جنيه سنوياً، وتشجيع الشركات العالمية على إنشاء خوادم عملاقة لعملائها في مصر.

ويتركز المحور الثالث على إحياء مشروع وادي التكنولوجيا بشرق قناة السويس والذي يهدف إلى خلق مجتمع عمراني صناعي جديد يعتمد على إقامة الصناعات عالية التقنية والبرمجيات الحديثة والإلكترونيات.

قام حلمي بزيارة تفقدية للأعمال الإنشائية الجارية بالمبنى الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلوماتITI بجامعة قناة السويس، الذي دشنته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية.

وأصدر الوزير توجيهاته بضرورة الانتهاء من المبنى في 30 سبتمبر القادم وذلك لبدء برامج التدريب بكثافة لخدمة طلاب الجامعات بمدن القناة، وتوفير الكوادر اللازمة لدعم مشروع محور قناة السويس القومي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان