إعلان

''إنفو واتش'' تطلق برنامج حماية أمن البيانات للشركات الصغيرة والمتوسطة

12:13 م الأربعاء 05 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت شركة ''إنفو واتش''، الشركة العالمية المتخصصة في مجال أمن المعلومات، نسختها الجديدة من نظام ''إنفو واتش إند بوينت سيكيوريتي''، البرنامج المتخصص في حل جميع مهام إدارة وحماية محطات العمل على شبكات الشركات.

ووفقًا للشركة فأنه يمكن تلخيص المهام الأساسية لنظام ’إنفو واتش إند بوينت سيكيوريتي‘ في أربعة حروف: C.A.F.E.، وهي الحروف الأولى لكل من: التحكم، والتدقيق، والتصفية، والتشفير.

ويضمن هذا النظام أمن محطات العمل على شبكات الشركات، ويتيح التحكم بالتطبيقات المستخدمة واستخدام الموظفين لأجهزة خارجية، ويقوم بالتدقيق في أنشطة المستخدمين وتصفية البيانات وفقاً لمعايير متعددة، ويقوم بتشفير البيانات المخزنة في أجهزة محمولة.

ولعل الميزة الأهم لنظام ’إنفو ووتش إند بوينت سيكيوريتي‘ بنسخته 5.4 هي تطوير خصائصه الكلاسيكية لتشمل الحوسبة السحابية أيضاً، حيث تقوم العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بتخزين ومشاركة البيانات في السحابة الإلكترونية، إلا أن القليل منها يحرص على أمن تلك البيانات. فوفقاً لاستبيان أخير أقامه معهد بونيمون، فإن أكثر من 80 بالمئة من الموظفين المتخصصين في تقنية المعلومات ليسوا على دراية بكمية البيانات المخزنة سحابياً، ولذلك يعمل نظام ’إنفو واتش إند بوينت سيكيوريتي‘ على مراقبة كل الملفات التي يحملها الموظفون على أي من خدمات التخزين السحابي الشهيرة، مثل Dropbox، SkyDrive، GoogleDrive، Yandex.Disk، أو BoxSync ويسمح بتخزين البيانات خارجياً بحسب نوعها وامتدادها.

وقالت ناتاليا كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’إنفو واتش‘ والشريك المؤسس لمختبرات كاسبرسكي: ''إن الميزة الأساسية لهذه النسخة الحديثة هي امتداد المهام الأساسية كالتحكم والتدقيق والتصفية والتشفير لتشمل التخزين السحابي أيضاً.''

وشملت التعديلات في النسخة الأخيرة أيضاً النظام العام لإدارة المنتج، حيث يتم على سبيل المثال إيقاف تفعيل أية وظائف يتم تعطيلها في المجلد النشط في نظام ’إنفو واتش إند بوينت سيكيوريتي‘ تلقائياً أيضاً. فمثلاً عندما يتم تسريح موظف من العمل، يتم تعطيل كافة صلاحياته للوصول للبيانات والأنظمة في كلا النظامين: في المجلد النشط وفي نظام ’إنفو ووتش‘ للحماية. بالإضافة إلى ذلك، تسمح النسخة الحديثة من البرنامج بإرسال تقارير بشكل تلقائي وفقاً لجدول محدد، والتي تسجل تحليلاً بالإجراءات، مما يساعد إدارة تقنية المعلومات على تطوير كفاءتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان