إعلان

افتتاح مركز اتصالات "راية" بالمنطقة التكنولوجية في المعادي

02:02 م الإثنين 17 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

افتتح اليوم الاثنين المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز الجديد لشركة راية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي وهو أكبر مركز للاتصالات وخدمة العملاء في الشرق الأوسط، ويعنى بتقديم كافة الخدمات التكنولوجية لعملاء شركة اتصالات مصر على مدى انتشارهم المحلى والاقليمي.

وحضر الافتتاح المهندس مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، والمهندس حازم متولي رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات مصر.

يستوعب المقر الجديد نحو 4000 مقعد، ويعمل بطاقة استيعابية للعمل تبلغ 120%، ووفر حتى الآن أكثر من 5000 فرصة عمل للشباب المصري يعملون في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة الى 1000 فرصة عمل جديدة يتم توفيرها على مدار سنة من الان، لتصل بذلك فرص العمل التي يوفرها المركز الجديد الى 6000 فرصة عمل في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

وتستهدف الدولة هذا العام بوصول صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد إلى 1.6 مليار دولار. حيث تبلغ الصادرات حالياً 1.4 مليار دولار.

يتزامن افتتاح هذا المركز مع خطة التوسعات التي تنفذها شركة راية في إطار استراتيجيتها لتعزيز تواجدها بالسوق المصري بافتتاح مبناها الجديد بالمركز الدولي لمراكز الاتصالات بمنطقة المعادي التكنولوجية، لتصبح بذلك شركة راية لمراكز الاتصالات هي اكبر شركة في الشرق الأوسط تعمل في هذا المجال.

ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع عند اكتمال مراحله خلال أربع سنوات نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وقيمة تصديرية مضافة في حدود 1.2 مليار دولار سنويا.

الجدير بالذكر أن المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي تم افتتاح المرحلة الأولى منها في يونيو 2010 وتقع على مساحة 75 فدان، وتشمل الخطة المستقبلية للمنطقة العمل على الانتهاء من ثلاثة مباني جديدة تبلغ مساحتها 24 ألف متر مربع وتسكينها للعمل في النصف الثاني من العام الجاري 2014، علماً بأن حجم الطلب على هذه المباني قد تعدى 250%، الأمر الذي استدعى إلى الإعداد حالياً لبناء 8 مباني جديدة بمسطح 75 ألف متر مربع لاستيعاب حجم الطلب المتنامي على هذه الصناعة الواعدة. كذلك تم إعداد دراسات الجدوى اللازمة بالتعاون مع مكتب استشاري عالمي للترويج، وإعداد مستندات طرح 10 مباني جديدة بداية من 2015 من خلال قانون المشاركة (PPP) مع القطاع الخاص، من المقرر الانتهاء منها في 2017.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: