إعلان

''اتصال'' تطلق مبادرة عن دور المراة المصرية في قطاع المعلوماتية

11:50 ص الأحد 19 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت جمعية إتصال اليوم الأحد مبادرة جديدة عن'' دور المرأة فى قطاع المعلوماتية'' ويفتتح الملتقي الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية إتصال ومنال أمين الأمين العام للمبادرة.

وحضر الملتقي العديد من العاملات في شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف المستويات الوظيفية، وتخصص جلسة الغد لتبادل الرأي نحو خطة عمل المبادرة التى تهدف إلى تمكين المرأة في القطاع وتشجيع ريادة الأعمال وبحث أهمية توفيق المرأة بين عملها المهني ومسئولياتها الاجتماعية.

ويقول الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال أن الهدف الاساسي للمبادرة التى تطلقها الجمعية تتمثل في بناء قدرات المرأة المصرية للتطور المهني وتقليل الفجوة المجتمعية بين الجنسين في حجم الفرص المتاحة، مشيرا الى انه رغم أن المرأة تمثل نصف المجتمع فعليا، إلا أنها تعانى تمييزا عندما يتعلق الأمر بفرص العمل أو الحصول على المناصب القيادية.

وبشكل أساسي تهدف المبادرة إلى مواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين ومساعدة الشابات على تحقيق كامل قدراتهن والمساعدة أيضا فى صناعة قادة المستقبل من الشابات، وترتكز هذه المبادرة على أربعة محاور رئيسية هي: ''القياديات الشابات'' و''التدريب''، ودعم المشروعات الناشئة التي تنفذها النساء بالتدريب، ودعم المشاركة المجتمعية للنساء.

وأكدت منال امين الامين العام للمبادرة على قدرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على لعب دور محوري في مكافحة الفقر وتحسين مستويات العناية بالصحة والتربية والتعليم وتعزيز المشاركة السياسية والدفع نحو التنمية المستديمة ، مشيرة الى إن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعد بمثابة طوق النجاة للمرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان