إعلان

مطور: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية 2024.. ورفعنا الأسعار بنسبة 35%

08:00 ص الثلاثاء 21 مايو 2024

أسعار العقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، ونائب أول رئيس لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن القطاع العقاري يشهد حالة من الاستقرار بعد تحرير سعر الصرف واستقرار الدولار والقضاء على السوق السوداء ولكن هناك عدة معادلات تتحكم فى تكلفة تنفيذ المشروعات وبالتبعية أسعار العقارات.

وأضاف فكري، رغم استقرار العملة حدث ارتفاعًا في قيمة الدولار أمام الجنيه بنحو 65 % حيث وصل من 31 جنيه "السعر الرسمي " إلى 50 جنيه وبالتالي هناك زيادة في الدولار الجمركي وضريبة القيمة المضافة وكذلك ارتفاع السولار والطاقة بجانب أجور العمالة بالإضافة إلى تأثير ارتفاع الفائدة البنكية والتي شهدت زيادة خلال 2024 بنحو 8 % مقارنة بالعام الماضي.

وتابع: "أسعار مواد البناء مازالت مرتفعة مقارنة بالأسعار في بداية أزمة الاقتصادية، موضحًا أن سعر الحديد كان يبلغ نحو 15 ألف للطن، بينما مع الارتفاعات الغير المنطقية وصل نحو 55 ألف للطن ومع هذا الانخفاض وصل إلى 39 ألف للطن والذي يعتبر ضعف سعر الحديد الطبيعي ، كما بلغت الزيادة فى سعر طن الحديد 260 % مقارنة بفبراير 2022.

وأوضح أن تلك العوامل بالإضافة إلى تفضيل العملاء للعقار كمخزن آمن للقيمة تؤكد أن أسعار العقارات في مصر ستعاود الارتفاع مجددًا بنهاية العام الجاري أو مع بداية عام 2025.

وأكد فكري، أنه حصل على قطعة أرض للمشروع الجديد والبالغ مساحتها 20 فداناً من هيئة المجتمعات العمرانية حيث تقدمت الشركة بطلب للحصول على الأرض وسط منافسة مع العديد من الشركات وعرضت دفع 100 % من المقدم بما يعادل 300 مليون جنيه وفازت بقطعة الأرض وتم سداد المقدم واستلامها بالفعل.

وأضاف أن الشركة ستبدأ في طرح المشروع للبيع عقب الحصول على القرار الوزاري وذلك في إطار حرص بيتا إيجيبت على الالتزام بالقوانين المنظمة للقطاع العقاري.

وأشار إلى أن الشركة قامت برفع أسعار وحداتها منذ بداية 2024 إلى الآن بنحو 35%، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك مخزون من الوحدات الجاهزة المبنية الجاهزة للاستلام بمشروعها " بيتا جرينز نيو كايرو " بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة ، حيث تم ترك جزء من الوحدات المبنية بأى من مشروعاتها كأحد الأساليب التحوطية في مواجهة التغيرات المستمرة في التكاليف ومعدلات التضخم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان