إعلان

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

04:39 م السبت 15 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق يعمل حاليًّا على ترتيب الأولويات لشقق محدودي الدخل في الإعلان الأخير الذي كان نهاية العام الماضي (الإعلان السادس عشر).

وأضافت عبد الحميد أن الصندوق بصدد طرح جديد لمن هم خارج الأولوية في هذا الإعلان، قائلةً: "سيكون لهم إعلان قريبًا بكراسات شروط جديدة لمَن لديه رغبة في الاستكمال".

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: "أي إعلان تم طرحه على المواطنين، الصندوق ملتزم بالأسعار ونسبة الفائدة الموجودة في كراسة الشروط دون أي تغيير".

وأشارت عبد الحميد إلى أنه تم طرح 16 إعلانًا في الإسكان الاجتماعي حتى الآن؛ تقدم عليها ما يقرب من مليون ونصف مليون مواطن؛ حيث تم تخصيص شقق لنحو 540 ألف مواطن.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن معدلات الرفض في الإسكان الاجتماعي كانت في بداية المشروع عام 2014 كبيرة جدًّا ووصلت نسبة الرفض إلى 50% نتيجة عدم المعرفة بالشروط والأوراق المطلوبة؛ لكن حاليًّا نسبة الرفض وصلت إلى 24% من المتقدمين، وتكون في الغالب مخالفة للشروط، ويظهر ذلك في الاستعلام الميداني والائتماني.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي أعلن أنه نتيجة التقديم على شقق الإعلان السادس عشر؛ حيث توصلت المراجعة المبدئية إلى وجود عدد 28 مدينة بلغ عدد المتقدمين عليها أكثر من عدد الوحدات المتاحة، وهذه المدن هي:

"محافظة الإسماعيلية- أبو خليفة (القنطرة غرب)، محافظة أسيوط- الغنايم- مركز أسيوط، محافظة الإسكندرية- برج العرب الجديدة، محافظة الأقصر- المدامود، محافظة الدقهلية- المنزلة، محافظة السويس-حي عتاقة، محافظة الشرقية- صان الحجر- القرين، محافظة الغربية- المحلة الكبرى- سمنود، محافظة الفيوم- الفيوم الجديدة- طامية، محافظة القليوبية- الخانكة، محافظة المنوفية- منوف (بهواش)، محافظة المنيا- المنيا الجديدة، محافظة بني سويف- قرية سدس- بني سليمان، محافظة دمياط- عزبة البرج، محافظة سوهاج- جهينة- حى الكوثر- ساقلتة، محافظة قنا- أبو تشت (القارة) - أبو تشت (بلاد المال)، محافظة كفر الشيخ- الرياض- مطوبس- فوة، محافظة مطروح - العلمين".

وتم الانتهاء من فرز ملفات العملاء المتقدمين للحصول على وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري خلال 18 شهرًا ضمن مدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري- العياط"، دمنهور"، ويتم تحديد الأولويات حاليًّا.

فيديو قد يعجبك: