إعلان

جيه إل إل: ارتفاع أسعار العقارات 10% بسبب ارتفاع التضخم وانخفاض الجنيه

03:45 م الخميس 27 أكتوبر 2022

أيمن سامي رئيس مكتب جيه إل إل مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال أيمن سامي، رئيس مكتب جيه إل إل مصر، إن ارتفاع معدلات التضخم المصحوبة بانخفاض قيمة الجنيه المصري، أدت إلى زيادة أسعار بعض مواد البناء إلى أكثر من الضعف في الربع الثالث من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار "سامي"، إلى أن ارتفاع الأسعار يترتب عليه تأخيرات في مواعيد التسليم، لكن حرص العديد من المطورين على مواصلة أعمال البناء في الموقع دون النظر إلى هذه الضغوط.

وأوضح، أن العديد من المطورين قاموا برفع الأسعار بنسب تزيد عن 10% في الربع الثالث للوحدات المباعة على الخريطة والوحدات مكتملة البناء على السواء.

وتعزى هذه الزيادة إلى حد كبير إلى رغبة المطورين في زيادة العائدات في ظل الفترة الصعبة الأخيرة، وعلى الرغم مما سبق، يواصل المطورون تقديم حوافز لإغراء المشترين والمستثمرين.

وتابع : "القطاع الثانوي، حافظ على الأسعار والإيجارات على مسارها التصاعدي كما هو الحال في سوق البيع على الخارطة؛ فعند المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نجد أن أسعار المبيعات ارتفعت بواقع 7% في مدينة السادس من أكتوبر و13% في مدينة القاهرة الجديدة، في حين ارتفع المتوسط السنوي للإيجارات بنسبة 7% في مدينة السادس من أكتوبر و3% في مدينة القاهرة الجديدة".

فيديو قد يعجبك: