إعلان

مسؤول بالإسكان: 375 مشروعا عقاريا في 4 سنوات باستثمارات ٥ تريليونات جنيه

12:11 م الإثنين 14 يناير 2019

وليد عباس معاون وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إنه تم تنفيذ ٣٧٥ مشروعا عقاريا بمصر في آخر 4 سنوات، على مساحة ٧٥ ألف فدان باستثمارات تجاوزت ٥ تريليونات جنيه.

وأضاف عباس خلال كلمته، نيابة عن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الاثنين أثناء المؤتمر التحضيري لمعرض "سيتي سكيب" الذي ينعقد يومي ٢٤ و٢٥ فبراير، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير ٤٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن فرص غير مباشرة.

وأشار إلى أن وزارة الاسكان تقوم بدور فعال في دفع عجلة الإنتاج ونمو معدلات الاستثمار، حيث تم استصدار ١١٥ قرارا وزاريا في السنة الماضية تتعلق بـ ١٥ مدينة جديدة، منها قرارات تتعلق بـ ٢٣ مشروعا في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما وفرت وزارة الإسكان أراضٍ للاستثمار العقاري بمساحات ٢٠ ألف فدان مرفقة لضمان توفير فرص استثمار للشركات، كما تم طرح ٣٦ قطعة أرض خدمية على مساحة ٩٥٠ فدان، بحسب ما قال وليد عباس.

وذكر عباس أن الدولة تستعد للإعلان عن طرح 112 قطعة أرض داخل المدن الجديدة، مشيرا إلى أن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية تبلغ ٧٢ مليار جنيه للعام الجاري منها ٥.٦ مليار جنيه بمدن الصعيد لتنفيذ ١٢ مشروعا جديدا.

وقال إن الوزارة نفذت استثمارات بقيمة 104 مليارات جنيه في آخر 4 سنوات منها 20.7 مليار جنيه في مدن الصعيد، حيث شملت استثمارات بقيمة ١٢ مليار جنيه في عام 2014-2015 منها ٣.٤ مليار جنيه في مدن الصعيد، واستثمارات بقيمة ٢٣ مليار جنيه في عام 2015-2016 منها ٤.٣ مليار جنيه في مدن الصعيد.

كما نفذت الوزارة استثمارات بقيمة ٣٧ مليار جنيه في عام 2016-2017 منها ٥.٢ مليار جنيه في مدن الصعيد، واستثمارات بقيمة ٣٢ مليار جنيه في عام 2017-2018 منها ٧.٨ مليار جنيه في مدن الصعيد، وفقا لوليد عباس.

 

فيديو قد يعجبك: