إعلان

مدير معرض "نكست موف": نقل معارض العقارات للتجمع الخامس أثر على الزائرين

01:58 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

كريس سبيلر مدير معرض نكست موف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية أنفورما، والتي تتولى تنظيم المعرض العقاري "سيتي سكيب" و"نكست موف"، إن القطاع العقاري المصري أصبح من أنشط الأسواق في المنطقة العربية، نتيجة النمو المتسارع الذي تشهده البلاد، والقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لتنشيط الاقتصاد.

وأضاف سبيلر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن معرض "نكست موف" في نسخته الثانية في مصر تطور بشكل كبير عن النسخة الأولى، في عام 2017، لافتًا إلى أن حجم العارضين زاد بنسبة 6% عن العام الماضي، متوقعا أن يحضر 7 آلاف زائر للمعرض على مدار 3 أيام، والذي بدأ منذ أمس الخميس.

وأكد أن مساحة معرض نيكست موف تصل إلى 10 آلاف متر، وتتسع لأكثر من 40 عارضًا على عكس العام الماضي، حيث كان يصل إلى 5 آلاف متر، لافتًا إلى أن شركة انفورما تتواصل مع العارضين بعد انتهاء المعرض، لمعرفة هل حققوا حجم مبيعاتهم المستهدف، وهل الجمهور الذي حضر المعرض هم من يبحثون عنهم أم لا، قائلا:"كما سنعرف رأيهم في تغيير مكان المعرض من مدينة نصر إلى القاهرة الجديدة".

وأكد مدير مجموعة المعارض العالمية "أنفورما" أن تغيير مكان المعرض من أرض المعارض بمدينة نصر، إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أثر على الزائرين، وتحدثنا إلى المسؤولين لتسهيل حضورهم إلى المعرض.

وأوضح أن طبيعة العملاء المصريين تغيرات في الفترات الأخيرة، وأكثرهم يبحث عن المزايا والخدمات الموجودة في الكمبوند أكثر من الماضي، بجانب البحث المستمر عن أقل الأسعار، فكثرة المشرعات المطروحة أعطت العملاء حرية في الاختيار.

وقال إن السوق المصري أصبح يرتكز على متطلبات العملاء، على عكس بعض الأسواق الموجودة في المنطقة، والتي تبنى عقارات ثم تبحث عن من سيشتريها، أما المطورين في مصر دائما ما يبحثون عن متطلبات العملاء لتنفيذها في مشروعاتهم، وهذه نقطة قوة.

وأوضح مدير مجموعة المعارض العالمية "أنفورما"، أن الشراكة التي تمت مع وزارة الإسكان، نتطلع من خلالها مساعدة الوزارة في بيع العقارات في الخارج، وبدأنا في بمعرض "سيتي سكيب" في دبي مطلع الشهر الجاري، كما سيتم تنفيذ مجموعة منم المعرض في السعودية والكويت وإنجلترا، كما نستهدف تنفيذ معرض في الولايات المتحدة بولايتي نيويورك وسان فرانسيسكو.

وأشار إلى أن مصر تأخرت كثيرًا في إعطاء الأجانب حق الإقامة مقابل شراء عقار بالدولار، لافتًا إلى أن تملك الأجانب للعقارات موجود في كل دول العالم حتى الدول العربية مثل الإمارات والسعودية، والكويت.

وتوقع سبيلر، أن تستقر أسعار العقارات خلال 2019 بسبب كثرة المشروعات التي تنفذها الحكومة المصرية، والمطورين العقاريين، فكثرة المعروض سيحافظ على استقرار الأسعار، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان باتت تنفذ مشروعات لمحددي الدخل، ومتوسطي الدخل بشكل لم يحدث قبل ذلك.

وانطلقت أمس الخميس فعاليات معرض "نكست موف" العقاري، بأرض المعارض بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، بمشاركة عدد كبير من المطورين العقاريين، وتستمر فعاليات المعرض على مدار ثلاثة أيام.

فيديو قد يعجبك: