إعلان

بيب جوارديولا ونويل روبنسون في أسبوع.. كيف تتأثر السياحة بزيارات المشاهير؟

02:09 م السبت 24 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

كانت السياحة المصرية على موعد من الترويج الكبير، على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بزيارتين لاثنين لهما شهرة كبيرة، سواء على أرض الواقع أو العالم الافتراضي، كانت الأولى لنويل روبنسون، نجم تيك توك الشهير، والثانية لبيب جوارديولا، المدرب الإسباني صاحب الشهرة الواسعة.

ورغم أن فيديوهات روبنسون على مواقع التواصل الاجتماعي، تحظي بمشاهدات مليونية، سواء على تيك توك أو إنستجرام، إلا أن تركيز كثير من المصريين على زيارته، واعتبارها فرصة للترويج السياحي لمصر والتعريف بثقافتها وأماكنها السياحية، جعل من فيديوهاته المتعلقة بمصر، ضمن الأكثر مشاهدة على حساباته.

كانت البداية من مقطع فيديو على متن طائرة يلفت فيه روبنسون برقصته الشهيرة، إلى زيارته مصر، ثم توالت المقاطع المصورة، من شوارع وميادين مصرية، إضافة إلى معالم سياحية، أدى فيها رقصاته الشهيرة، سواء من أمام الأهرامات أو من المتحف المصري، أو بعض الأماكن التاريخية كشارع المعز، مرورا بزيارة إلى أسوان.

تقول سلمى عادل، وهي مهتمة بالعالم الافتراضي، وتحرص على متابعة كثير من المؤثرين، إن الاهتمام بتلك الزيارة، أمر جيد كانت تتمنى حدوثه طيلة الوقت، للترويج السياحي بشكل مختلف، بعدما باتت العوالم الافتراضية تضم ملايين المستخدمين، وبات للمدونين والمؤثرين فيها قدرة كبيرة على الترويج لكثير من الأماكن.

وكان لافتا تعليقات المصريين على فيديوهات البلوجر الألماني، الذين يطالبوه بزيارة أماكن بعينها، مقدمين عروضا مختلفة، كتجربة أكلة مختلفة في محيط جغرافي معين، أو لمجرد دعوته لتناول الطعام والجلوس في مقهى معهم، وممارسة كافة الألعاب الشعبية على المقهى.

في بيان صحفي، نشرت وزارة السياحة والآثار، صورا للمدرب الإسباني، بيب جوارديولا، من أمام الأهرامات، وقالت إنه يقضي جزءا من عطلته الصيفية في مصر، رفقة أسرته. واستقبله مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية لمصر، كما تم تنظيم مأدبة غداء له بأحد الفنادق المطلة على الأهرامات.

كان جوارديولا قد تمكن من قيادة مان سيتي للفوز خلال الموسم الأخير بثلاثية الدوري وكأس الاتحاد وبطولة دوري الأبطال. وهو واحد من أبرز وأهم مدربي كرة القدم عالميا، ومن أوسعهم شهرة.

وبحسب عمرو القاضي، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، فإن زيارة المشاهير لها تأثير قوى ومؤثر فى الأسواق السياحية المستهدفة للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر، ومنها السوق الإسبانى الذي شهد نموا كبيرا في الحركة السياحة الوافدة خلال النصف الأول من هذا العام. بحسب بيان رسمي.

بعد ذلك زار جوارديولا وأسرته المتحف القومي للحضارة المصرية، وعن تلك الزيارة يقول الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، أن استقبال مثل هذه الزيارات، يبعث صورة إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويجعل من المتحف واجهه أساسية في البرامج السياحية المختلفة.

وتعددت التعليقات على زيارة المدرب الشهير، ما بين مستبشر بأثرها على السياحة المصرية، ومن مثله من المشاهير حول العالم، لكن انتقادات أيضا طالت الأمر، بسبب جودة الصور المرفقة مع منشور السياحة عن زيارة جوارديولا لمتحف الحضارة المصري. فيما ذهبت تعليقات أخرى للتعليق على الأزياء التي ارتداها جوارديولا، لكن أكثر التعليقات كانت تحتفي بالزيارة، باللغتين العربية والإنجليزية.

فيديو قد يعجبك: