إعلان

وصلة بـ5 جنيهات تباع في المحلات.. طريقة مشاهدة مباراة الأهلي والترجي على البث الأرضي "فيديو"

05:07 م الجمعة 19 مايو 2023

وصلة بـ5 جنيهات تباع في المحلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

يبحث الآلاف من مشجعي النادي الأهلي عن كيفية مشاهدة مباراة فريقهم المقرر لها اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءً على استاد القاهرة الدولي في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوز النادي الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت في رادس الجمعة الماضية.

وتنقل المباراة الحاسمة للتأهل إلى النهائي عبر قنوات بي إن سبورتس، القناة الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال أفريقيا، بينما تذاع على البث الأرضي لقناة تايم سبورت، الأمر الذي يحتاج إلى وصلة تقوم بتحويل طبق الدش إلى أرضى.

هو ما يتغلب عليه بعض متابعي كرة القدم بشراء وصلة من أسواق ومحال أجهزة الرسيفرات ومستلزماتها بمنطقة باب اللوق بوسط البلد، السوق الأشهر لأطباق الدش والرسيفرات في مصر، فبحسب عمرو صلاح صاحب أحد المحال بمنطقة باب اللوق، الذي أكد في بث مباشرة للصفحة الرسمية لموقع مصراوي، أن الإقبال على هذه الوصلة RF(التحويلة) يتزايد مع المباريات الهامة التي لا يتم بثها على القنوات الفضائية والمفتوحة، ويقتصر البث على القنوات المشفرة والأرضية.

فهذه الوصلة تحول بث الدش إلى أرضي لمشاهدة المباريات المهمة المذاعة على قنوات بي إن سبورتس والمحطات الأرضية للفرق والمنتخبات المشاركة في البطولة، كما يقول عمرو صلاح: "لما كانت بطولة أفريقيا في مصر كان في إقبال كبير من المواطنين لشراء الوصلة"، وذلك نظرا لانخفاض سعرها بـ5 جنيهات فقط وتباع في كل محلات الدش.

وعن كيفية استخدام الوصلة كما يشرح عمرو يتم تركيب الوصلة في سلك الدش القادم من الطبق من خلال المقابس وتركيبه في "الجاك" المخصص له بشاشة التليفزيون العادي، ثم البحث عن القناة المطلوبة: "الشخص يعمل بحث آلي هيجيب ليه كل القنوات".

فيديو قد يعجبك: