إعلان

لماذا يتابع أكثر من 100 ألف شخص أبو متعب الأمريكي؟

09:52 م الإثنين 09 مايو 2022

أبو متعب الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

مُؤخرًا اكتسب أبو متعب الأمريكي شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابعه العديد من أنحاء الوطن العربي، وبلغ عدد متابعيه على تويتر أكثر من 122 ألف شخص، وجاء ذلك بسبب نشاطه على حسابه الشخصي بموقع تويتر.

أثارت شخصية أبو متعب الأمريكي اهتمامًا كبيرًا، كونه مختلف عن كثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووفقًا لحديثه لموقع "العربية.نت"، فقد تربى أبو متعب في بيت متعدد اللغات والأديان، ومع ثقافات مختلفة.

أبو متعب الأمريكي هو اسم الشهرة، أما اسمه الحقيقي "Joshua Van Alstine"، ومن مواليد عام 1990، من أب أمريكي الجنسية يعمل في القوات ا لجوية، ووالدته تركية الجنسية، وبالأساس فإن أجداده من بولندا، وهاجروا لأمريكا، وتعتبر أسرته من المؤسسين لمدينة نيويورك.

وتربى أبو متعب بين أمريكا وتركيا بسبب طبيعة عمل والده في القوات الجوية، وتلك الطبيعة المتنقلة أثرت في شخصية أبو متعب حيث تربى على تقبل الآخر من مختلف الأفكار والمعتقدات.

FRmhOwHXMAgODlE

وانتقل أبو متعب للعيش في السعودية منذ دراسته الجامعية، وبسبب ذلك بدأ في التعرف على العادات السعودية، وتعلم اللغة العربية، كما أنه تعلم اللهجة السعودية، وتعتبر تلك المرحلة هامة في حياته حيث وصفها بأنها "طفولة ثانية"، وتزوج بفتاة سعودية من منطقة تنومة في جنوب المملكة عام 2018.

وبدأت شهرة أبو متعب على مواقع التواصل الاجتماعي حينما سجل مقطعًا باللهجة السعودية، وصار "ترند" على موقع اليوتيوب، وقتها جذب جوشوا انتباه كثير من السعوديين بسبب المقاطع المرحة التي ينشرها مع عائلته، وبعد نجاحه شارك في مسلسل "واي فاي" المعروض عام 2012.

وعمل الشاب الأمريكي بمجال العلاقات العامة والتسويق بالسعودية، وتعرف على زوجته حينما كان يعمل مع الجمعية السعودية للنباتات، ونتج عن زواجهما الابنة جوليا، والتي تعيش الآن بنفس الثقافة التي تربى عليها أبو متعب، حيث أن ثقافتها أيضًا هي مزيج بين الثقافات، وتعتبر أمريكية سعودية.

يمتلك أبو متعب حسابًا على تويتر، ويتابعه أكثر من 100 ألف شخص، كما لديه حساب آخر على تطبيق الانستجرام، ويتابعه أكثر من 90 ألف شخص، وينشر أبو متعب الكثير عن مزج الثقافات، وانفتاحه على التراث السعودي، كما أنه ينشر باللغة العربية واللهجة السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان