إعلان

بالصور- بدأت باللعب على "الشجر".. حكايات من بطولة "ستريت وورك أوت" للجمهورية

12:02 ص الأحد 27 يونيو 2021

بطولة ستريت وورك أوت بالعاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

حماس في الأرجاء، دقات قلب عبدالرحمن ممدوح تتزايد ومعها آلام في الكتف، إصابة كادت تُبعده عن المشاركة في بطولة الجمهورية لرياضة "ستريت وورك أوت"، لكنه لم يستسلم. يصعد على المسرح، يحمل بداخله شغف كبير للعبة التي بدأها قبل نحو ستة أعوام، باتت كل حياته، يتنافس في جولة تلي الأخرى، مؤمنًا بأن اللعبة قدره، لذا في نهاية البطولة، تُخبئ له مكافأة كبرى.

16 لاعبًا، اجتمعوا أمس الجمعة، في ختام بطولة الجمهورية لرياضة "ستريت وورك أوت"، والتي نظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع برئاسة إسلام قرطام، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات ونجوم المجتمع والسياسة والرياضة في مختلف الألعاب.

1

في كلمة الافتتاح، يُحكى عن اللعبة التي باتت الآن معروفة في أوساط الشباب عن الماضي، قبل تسعة أعوام "كنا بنلعب على أي حاجة في الشارع، حتى لو شجرة"، لم يكن لها اتحاد رسمي، أو بطولات تُنظم، لكن في عام 2015 بدأ اللاعبون في تنظيم بطولات ذاتية غير رسمية فيما بينهما، رحلة طويلة خاضها مُحبو اللعبة وبداخلهم أحلام كبيرة تجاهها، حتى صار لها اتحاد رسمي في نهاية عام 2018، ومعها بدأ تنظيم بطولات جمهورية والمشاركة في بطولات عالمية، الحلم يكبر وأيضًا المنضمين لصفوف "ستريت وورك أوت".

لازال يتذكر ممدوح تلك الفترة، حين عرف لأول مرة عن اللعبة عام 2015، وقتها تغيرت دفّة حياته، حتى صار واحدًا من مؤسسي الاتحاد الرسمي للعبة، والمسئول عن الأمور التنفيذية لأي بطولة، فيما صار مُدربًا لها عام 2017، وفي عام 2018 فاز بالمركز السادس في بطولة دولية شارك بها 32 لاعبًا عالميًا، من بينهم 6 مصريين، وأُقيمت على أرض مصر بالأهرامات.

2

يرى ممدوح كما باقي اللاعبين، أن "ستريت وورك أوت" تحمل اختلافًا كبيرًا عن أي لعبة أخرى، حتى وإن لم تكن جماهيرية بالشكل الكافي في أوساط باقي الألعاب الرياضية "فيها تحديات كتيرة، كل مرة بنحاول نجرب حاجة جديدة، الطاقة فيها بتبقى عالية جدًا".

على مدار 3 دقائق، يتنافس اثنين من اللاعبين في البطولة، يُطلب من كل واحد منهما 30 ثانية للعب منافسة بعينها، وكانت تضم بطولة الجمهورية بالأمس 5 منافسات "Static ،dynamic، dynamic strength، combinatio ،creativity "، يُعلن عن أول متسابقين؛ كريم أحمد وعُمر كمال.

3

وشارك بالبطولة هذا العام 16 لاعبًا هم: "محمود مرسال، أحمد حلمي، محمد حمدي محمد، عبد الرحمن ممدوح، محمد ممدوح، محمد سعد إبراهيم، حامد صبحي، مازن أحمد، عادل محمود حسن، محمود ماهر أبو العينين، محمد التابعي محمد، أحمد علي عبده، عمر أحمد كمال، أشرف عادل، محمود شاهين، وكريم أحمد".

بشغف يتابع محمد طارق اللاعبين، من الإسكندرية جاء خصيصًا لحضور البطولة، قبل ثلاث سنوات بدأ اللعبة نفسها، لكن شغفه بالمصارعة أبعده قليلًا عنها "مبقيتش بتمرن أو يشارك في بطولات للستريت وورك أوت، بس ليها مكانة كبيرة عندي ولسة بتابعها".

4

بجوار متابعين كثر، جاءوا من محافظات مختلفة جلس طارق صاحب الـ18 ربيعًا بجوار المسرح، يُشجع بحماس اللاعبين، الهتافات لا تنقطع تجاه المشاركين لإخراج كل طاقتهم "اللعبة ممتعة وفيها إحساس بطاقة عالية، وكل ما بنشجع اللاعيبة قوتهم بتزيد وحماسهم".

قبل ثلاثة أعوام بدأ الشاب طريقه في اللعبة، كل عام يرى تطورًا كبيرًا في أداء اللاعبين، يُعزي ذلك لتنظيم بطولات مختلفة، ومحاولات الالتحاق ببطولات عالمية "اللاعيبة عندنا واصلة لمستويات عالية وقريبة من مستويات برة".

5

جولة بعد الأخرى، تم تصفية المتسابقين إلى 8 لاعبين، ثم 4 شاركوا في منافسات تحديد المراكز من الأول إلى الثالث. يقف كريم أحمد، الذي استهل اللعب في البطولة، يُنافس عبدالرحمن ممدوح، يقف الحُكام حائرين أمام اختيار أي منهما كان الأقوى، يطالبون بجولة فاصلة، إصابة تلحق بأيدي اللاعب الأول، لكنه يُكمل المنافسة، لا يتمكن كريم من اجتياز "ديكو"، يحل فائزًا بالمركز الثالث، فيما يتنافس ممدوح ومازن أحمد على المركزي الأول والثاني.

منافسات البطولة أدارها 5 حكام هم: "مصعب سرحان، عمر خالد الجبلي، كريم توفيق، رمزي أبو زيد، محمود كمال باهي".

قبيل بدء البطولة بشهر ونصف، لحقت إصابة بكتف ممدوح، جعلت مشاركته في البطولة قاسية ومؤلمة "كنت قبل ما بطلع الاستيدج برش بِنج على كتفي"، مع اجتيازه لجولة بعد الأخرى، بدا الأمر أصعب "كان تحدي بالنسبة لي أشوف نفسي، لأني في 2019 مقدرتش أشارك بسبب كسر في إيدي، والسنة اللي فاتت مكنش في بطولات بسبب كورونا، كنت عايز أرجع تاني للساحة".

لكنه لم يعد وحسب، لكن اقتنص المركز الأول، حين أعلن الحكام عن الفائز في جولة فاصلة بين عبدالرحمن ممدوح "ديكو" ومازن أحمد، صرخات علت الأجواء فرحة، هرول المتفرجين تجاه اللاعب للاحتفال به، بعد الفوز في ظروف صعبة جسديًا عليه، فيما يتمنى اللاعب العشريني أن يفوز بالبطولة المُقبلة من أجل تأهيله للسفر إلى روسيا للمشاركة في بطولة العالم.

تحديات جمّة تواجه لاعبو "ستريت وورك أوت"، يُعددها ممدوح بأن اللاعب يعتمد على نفسه في كل التفاصيل من المتابعة مع طبيب أو مُدرب، لكن مُتعتها تُنسي كل تلك الصعوبات، لذا مع كل عام يزداد أعداد المنضمين لها، فيما يتمنى "ديكو" بأن تنتشر "ستريت وورك أوت" بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان