إعلان

"فيفا" معرض الكتاب.. اتحاد الألعاب الإلكترونية يجمع "جيمرز" مصر

06:38 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير-محمود بكار:

بينما كان يتجول جلال خيري في معرض الكتاب، توقف أمام لافتة حملت كلمات "بطولة كرة القدم الإلكترونية". انجذب طالب كلية الزراعة لشاشات التلفاز وأذرع "البلاي ستيشن". يهوى الشاب الألعاب الإلكترونية، فقرر التجربة؛ ليصبح خيري بين الفائزين الثلاثة، أمس الثلاثاء، ويصعد للتصفيات النهائية في التاسع من فبراير المقبل.

تلك المرة الأولى التي تقام فيها بطولة رسمية لهواة الألعاب الإلكترونية كما قال عمرو الشوربجي، المدير الفني للمسابقات في الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية. ويُرجع سبب اختيار معرض الكتاب لإقامة المسابقة التابعة لوزارة الشباب إلى كونه "أكبر حدث عربي بيحصل سنويا فأحنا حابين نوصل لأكبر قطاع من الجمهور"، وكذلك اقتصروا على لعبة كرة القدم لشعبيتها عن غيرها من الألعاب الإلكترونية التي يضمها الاتحاد.

1

في الطابق الثاني للقاعة الرئيسية في معرض الكتاب، بركن قصى جوار قاعات الندوات، تتراص ثمان شاشات تلفاز كبيرة، ومقاعد من الفوم المريح يتبدل عليها اللاعبون. أمام ذلك المشهد ظن خيري في البداية أن "الموضوع بفلوس" مبتسمًا يحكي، لكن مع الاستفسار أجابه القائمون أن الأمر يتعلق باختيار ممثلين لمصر في البطولة العربية للألعاب الإلكترونية التي تقام في الإمارات مارس المقبل.

كان يتابع خيري، بطولة دولية للألعاب الإلكترونية، تقام في برشلونة –مدينة إسبانية- قبل أيام من ذهابه إلى معرض الكتاب في دورته الـ49. أتم مشاهدة البطولة التابعة للفيفا –الاتحاد الدولي لكرة القدم "كان فيها دول كتير لكن العرب من دول الخليج". فيما تساءل كعادته كلما تابع مثل هذه المسابقات "ليه مفيش في مصر حد بيشترك في بطولة زي دي؟".

2

تمنى طالب كلية الزراعة بالسابق لو وجد مسابقة تجمع عشاق الألعاب الإلكترونية ليشارك بها، لذلك حينما رأى لافتة البطولة المقامة في المعرض لم يتردد، سجل اسمه، ثم دفع مبلغ 20 جنيهًا قيمة الاشتراك المطلوب.

أربعة أهداف قال الشوربجي إنها وراء إقامة تلك البطولة، أولها التعريف بوجود اتحاد مصري مقام منذ عام 2017، والوصول إلى "الجيمرز" في مصر وإخبارهم أن صار هناك كيان بإمكانه حمايتهم والمشاركة في البطولات بشكل فردي تحت مظلته "كان لازم عشان أي لاعب يشترك في بطولة يكون في نادي"، كذلك إمكانية عمل قاعدة بيانات للاعبي الألعاب الإلكترونية يمكن متابعتها حين الاشتراك في أي مسابقة خاصة بالألعاب الإلكترونية.

كذلك هدفًا رئيسيًا يركز عليه القائمون على الاتحاد وهو اختيار لاعبين في أول بطولة عربية تشارك فيها مصر "كل يوم بيشترك ناس وبنختار 3 فايزين يومًيا". 32 من المفترض أن يصلوا للتصفيات النهائية في 9 فبراير مع ختام أيام معرض الكتاب، ومنهم يتم اختيار ثلاثة فائزين وهم من يسافرون إلى الإمارات للاشتراك في المسابقة التي يحصل الفائز الأول فيها على 125 ألف درهم إماراتي كما قال المدير الفني للمسابقات في الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

من العاشرة صباحًا حتى 12 ظهرًا يتم تسجيل المشاركين، بعدها يتم اللعب حتى السادسة مساءًا، ثم إعلان الفائزين الثلاثة في ذلك اليوم، وتسجيل أسمائهم حتى اليوم النهائي. طيلة تلك الساعات لا يخلو الأمر من تعليقات المارة "واحدة قالت لشاب بيلعب والله لأقول لخطيبتك أنك بتلعب آتاري" يحكي الشوربجي، معتبرًا أن الكثير لا يأخذ فكرة البطولة على محمل الجد، معتبرين الأمر "يا عم ده بلاي ستيشن".

3

يرى الشوربجي أن الألعاب الإلكترونية أصبح لها وجود في العالم، وهو ما دفع لإقامة الاتحاد المصري "في اتحاد اسيوي في الإمارات واتحاد دولي في كوريا الجنوبية وأحنا بنأمل أننا نطلع دوليًا"، فيما يشعر خيري بسعادة بعدما فاز بفريقه الإنجليزي "مانشيستر يونايتد" في مباريتين متتاليتين، وينتظر يوم التصفية النهائية.

يبتسم الشاب بينما يذكر خطته استعداده "هلعب في البيت كتير" معتبرًا أن التجربة بالنسبة له حماسية قائلا ً "أول مرة أنجح في حاجة بحبها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان