إعلان

بالصور- بيوت "برج البرلس" تتجمل باللوحات

12:42 م الأحد 08 أكتوبر 2017

برج البرلس تتجمل باللوحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-دعاء الفولي وإشراق أحمد:

تصوير-جلال المسري:

لليوم الخامس يعكف الفنانون المشاركون في ملتقى البرلس الدولي للفنون، على تجميل منازل مدينة برج البرلس-محافظة كفر الشيخ. منهم مَن أنجز لوحته ومنهم مَن يضع إضافات أخيرة. 

عدسة مصراوي تنقلت بين المشاركين، رصد عدد من اللوحات التي أضفت لمسة فنية جديدة إلى اللوحات المصنوعة في دورات الملتقى على مدار ثلاث سنوات سابقة.

1- إلى جانب لوحته التي رسمها العام الماضي، اختار عمر الفيومي، أستاذ الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، مكان رسمته في الدورة الرابعة لملتقى البرلس.

1

2- من لبنان جاءت منى نحلة، فنانة تشكيلية، رسمت لوحتها على واجهة منزل له سلالم جانبيه، وكتبت على لوحتها فوق الطفل النائم كلمات "الحلم بكرة في يوم يبان والدنيا تفتح له البيبان".

3- اختارت الرسامة رشا سليمان الزهور والطبيعة لتزيين جانب من حائط الكورنيش المطل عليه المقهى الذي يرتاده أغلب سكان برج البرلس.

4- جانب من لوحة الرسام عمر عبد الظاهر، وظهر بها اللمحة النوبية في شخصياتها لتميزها عن غيرها من رسوم الملتقى.

5- فضّل مانيش كومار، رسام هندي، أن يعتمد على الخيال، ووضع عناصر مختلفة تعطي أكثر من معنى لمن يرى لوحته.

6- فوق حائطين متجاورين لنفس المنزل، اختار الرسامان المصريان عمر عبد الظاهر ومحمد غالب أن يتركا لوحتيهما، فيما جلست صاحبة المنزل بين العملين مُبتهجة بالنتيجة.

7- العام الماضي شارك الفنان المصري محمد أبو الوفا في الملتقى بلوحة تُشبه العرض الاستعراضي "الليلة الكبيرة". يهتم أبو الوفا بالتراث المصري الشعبي في لوحاته وهذا ما حاول إبرازه في لوحة ذلك العام.

8- يشارك الرسام المصري محمد غالب للمرة الأولى بلوحة في ملتقى البرلس، أراد الشاب أن يترك أجواء البهجة في المدينة، لاسيما وأنه المتخصص في الرسوم المتحركة، فرسم فتاة تتحرك بخفة وحولها الزرع والشمس.

9- "الهجرة غير الشرعية" كانت موضوع لوحة الفنان سامي البلشي، الذي يشارك منذ أربع سنوات ويرسم للمرة الأولى هذا العام، حيث أراد لفت النظر لمشكلة الهجرة التي يعاني منها سكان محافظة كفر الشيخ.

10-على حائط منزل مُطل على البحر اختارت نهى دياب أن ترسم أجنحة ملاك، بعدما رأتها على الحيطان خارج مصر، فيما اختارت لها اللون الأزرق القريب من البحر، لتصبح خلفية مفضلة للتصوير خاصة لدى فتيات برج البرلس.

أقرا ايضا:

قرش في البرلس.. كيف شارك رسّام إيطالي في ملتقى البرلس ؟

 

فيديو قد يعجبك: