إعلان

بالصور- طارق الشناوي وسميحة أيوب يعلنان أفضل سيناريو ونص مسرحي بـ"ساويرس الثقافية"

11:32 م الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:
تصوير- نادر نبيل وعمر جمال:

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، عن جائزة أفضل سيناريو بجائزة ساويرس الثقافية فرع كبار الأدباء، وهو "سيناريو فيلم الحكايات"، حيث فاز بها محمود نسيم بالمركز الأول، أما فرع الشباب فاز بها "سيناريو عايش" لهيثم دبور.

كما أعلنت الفنانة سميحة أيوب، جائزة أفضل نص مسرحي للراحل أسامة نور الدين، وحصل على المركز الثاني نص العرض الأخير لأسامة الزيني.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 576 عملًا أدبيًا، تنوعت حسب فروع الجائزة ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتُقيم الأعمال المقدمة بواسطة ست لجان تضم نخبة من أكبر الأدباء، والكتاب، والسينمائيين، والمسرحيين، والنقاد، وأساتذة الدراما في مصر، وتم الإعلان عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر 2016.

وبدأت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية منذ عام 2005 بتنظيم مسابقة "جائزة ساويرس الثقافية"، لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين وتشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة.

وعلى مدار السنوات الماضية، تطورت المسابقة لتشمل مزيداً من روافد الإبداع الأدبي والفني، حيث قام مجلس أمناء الجائزة بإضافة فروع جديدة للمسابقة في مجال كتابة السيناريو السينمائي، لدعم تطور ونمو صناعة السينما في مصر، ومجال الكتابة المسرحية، للمساهمة في ظهور طاقات إبداعية جديدة في عالم المسرح.

وفي عام 2013، تم إضافة جائزة جديدة في مجال النقد الأدبي لأهمية هذا النوع البناء من الأدب في الارتقاء بكل فروع الأدب الأخرى.

فيديو قد يعجبك: