إعلان

بالصور- الفاترينة.. كيف تمتلك عربة فول وسوبر ماركت في غرفتك؟

12:20 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

كيف تمتلك عربة فول وسوبر ماركت في غرفتك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
من الصلصال شكّلت الفنانة الشابة "هاجر ناجي" أعمالها الفنية، لسنوات عديدة، حتى صار منجزها مثير للاهتمام من قِبل جمهورها، مما دفعها لمزيد من الجهد لتطوير حرفتها وأدواتها من أجل الدفع بمشروعها الجديد "الفاترينة" لتنفيذ مصغرات لأبرز التفاصيل المميزة للمجتمع المصري "عملت فاترينة للفرن البلدي، عربية الفول، السوبر ماركت، محل حلاواني، وقريب هأعمل معرض للمجموعة كاملة" تقولها هاجر بفرحة.

صورة 1

لنحو أسبوعين تمكث "هاجر" في غُرفتها، تعتزل الناس، تختار العمل الذي تريد تنفيذه، تتأكد من تواجد كافة الأدوات المستخدمة في عملها "صلصال حراري طبعًا، خشب، بلاستيك، كارتون"، ثم تبدأ العمل دون كلل أو ملل "بعشق أني أصغر أي حاجة، التفاصيل عندي يعني حياة، بحبه أظهرها في المنمنمات اللي بصممها".

صورة 2

"السوبر ماركت" هو الاختيار الأول الذي شرعت "هاجر" في تصميمه، الفاترينة مكونة من بوابة وأرفف ومنتجات معروضة للجمهور "تلاجات، أنواع جبن مختلفة، بيض، حليب وشوكولاتة ومساحيق غسيل"، احتفظت به كباكورة لمعرضها الفني، قبل أن تنشغل في تنفيذ عربة فول التي تحوي "قدرة الفول"، عيش بلدي، حبات فول، بصل وطماطم، زيت وملح وخَل، ولم تنسَ إضافة الليمون و"الدَقة".

undefined

توقفت الفنانة الشابة قليلًا عن استكمال مشروعها لالتقاط الأنفاس، غير أن اقتراب موعد عيد الفطر، جعلها تُفكر في صنع "فاترينة" جديدة مرتبطة بفرحته "من هنا جات فكرة الحلواني والفرن"، بمجهود كبير وساعات عمل طويلة، أنجزت "هاجر" مصغر لفرن من الخشب و"ساج" يحوي كحك وبيتفور من الصلصال.

صورة 4

لم تكن "هاجر" تنوي عرض مشروعها الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، رغبت أن يظهر لأول مرة في معرض فني "والناس تيجي تتفرج عشان تستمتع مش بهدف البيع أو الشرا" غير أن نصائح الأصدقاء قادتها لنشر أعمالها الفنية خلال الفترة الأخيرة للتعرف على أراء الجمهور وتشويقهم لقطع فنية أخرى ترى النور فقط بالمعرض.

صورة 5

ردود فعل واسعة حول القطع الفنية المنشورة على صفحتها بـ "فيس بوك"، وجدت طريقها إلى الفتاة العشرينية "الناس عجبها الفتارين، وكانوا بيسألوا بتعمليها إزاي بالحجم دا"، تعليقات ألهبت الحماس في قلب "هاجر" لتنفيذ عدد أكبر من "الفاترينة"، في سباق مع الزمن، لكي تتمكن من إتمام معرضها الفني قريبًا "هيكون في نهاية السنة، وهيظهر فيها شغل جديد مختلف".

فيديو قد يعجبك: