إعلان

شعراء موريتانيون يتغنون في حب مصر

12:39 ص الجمعة 01 أبريل 2016

نشأت ضيف مدير المركز الثقافي المصري في موريتانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط - (أ ش أ):

وسط حضور رسمي وشعبي كبير تغنى شعراء موريتانيون في نواكشوط مساء اليوم "الخميس" بامجاد مصر.
جاء ذلك خلال ندوة نظمها مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالتعاون مع منتدى الفكر والادب في متحف نواكشوط بعنوان "امجاد القومية العربية بين الماضي والحاضر" حيث اشاد الشعراء بعظمة الدولة المصرية وشعبها.
وقالت الشاعرة الموريتانية خديجة با أن المؤمرات التي تحاك من طرف القوى الظلامية فشلت في العودة بمصر إلى الوراء وأن مصر مركز الريادة والقيادة في العالم العربي ستواصل دورها الحضاري رغم كيد الحساد واطماعهم.
واكدت الشاعرة من خلال أبيات شعرية على عظمة مصر وأعادت إلى الاذهان دور الزعيم الخالد جمال عبد الناصر في عزة العرب وشموخهم موضحة أن مصر هي كنانة العرب وعنفوانهم.
وبدوره اشاد رئيس منتدى الفكر والادب سيدي محمد ولد اعليات بالدور المصري الرائد في وحدة العرب، مؤكدا أن العلاقات المصرية الموريتانية علاقات ذات جذور.
وحمل شعراء وادباء موريتانيون بشدة على الاطماع التي تسعى للنيل من العرب، واكد الباحث سيدي المختار ولد يوكات أن زمن السلاطين ولى بغير رجعة وأن ما يقوم به هؤلاء اليوم لن يفلح في أمة يقودها شعب الكنانة .
واشاد شعراء موريتانيون بما تقوم به القيادتان المصرية والموريتانية من جهد كبير لصالح الشعبين، مؤكدين من خلال الاشعار اهمية التقارب المصري الموريتاني في مواجهة من يسعون للعودة بالعرب الى الوراء.
ومن جانبه اعرب المستشار الدكتور نشأت ضيف مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بنواكشوط عن تقدير الدولة المصرية لهذا الثناء، مؤكدا دعم المركز لكل النشاطات التي يقوم بها منتدى الفكر والادب واستعداده التام لمزيد من التعاون ووصف العلاقات المصرية الموريتانية بالممتازة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان