إعلان

رجل أعمال ياباني يحل محل المغنية برايتمان في رحلتها إلى الفضاء

05:07 م الخميس 14 مايو 2015

رحلة إلى الفضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" اليوم الخميس، أن مسؤولا تنفيذيا من اليابان يعمل في مجال الدعاية والاعلان، يواصل تدريباته حاليا لكي يحل محل المغنية البريطانية سارة برايتمان، على متن رحلة متجهة إلى محطة الفضاء الدولية.

وكانت برايتمان، وهي مغنية سوبرانو بريطانية /54 عاما/واحدة من مغنيات الكلاسيكيات التي تعد البوماتها الاكثر مبيعا خلال العقد الاول من الالفية الثانية، أعلنت أمس الاربعاء أنها ستؤجل رحلتها إلى الفضاء إلى أجل غير مسمى لـ"أسباب عائلية خاصة".

ويأتي إعلان برايتمان في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل الاعلام الروسية عن فشل رحلة شحن إلى محطة الفضاء الشهر الماضي، بسبب انفجار المحرك المصنوع في روسيا بعد وقت قصير من إقلاعها.

ومن المتوقع الان أن يصبح رجل الاعمال الياباني "ساتوشي تاكاماتسو" البالغ من العمر 52 عاما والذي يدير شركة للدعاية والاعلان تعمل بالشراكة مع شركة "سبيس أدفنتشرز" الامريكية لسياحة الفضاء، أول سائح فضاء ياباني يشارك في رحلة مدتها 10 أيام، تقرر مبدئيا أن تكون في أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان تاكاماسو تلقى مع برايتمان التدريبات التي يخوضها رواد الفضاء في منطقة "ستار سيتي" خارج موسكو في كانون ثان/يناير الماضي، حيث كان من المقرر أن يحل رجل الاعمال الياباني محل المغنية الحسناء في حال تخلفها عن القيام بالرحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان