إعلان

تحدي الموت.. رجل يقفز من طبقة الستراتوسفير إلى مياه مليئة بالقروش

09:39 ص الجمعة 18 ديسمبر 2015

سمك القرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ(:

أعلنت شركة Death Challenge, Inc، وهي شركة جديدة متخصصة في مجالات المساعدة الإنسانية المدعومة تجاريًا، اليوم التاريخ الرسمي للبث الحي لأكثر الأحداث إثارة وأشدها خطورة. وسيتم خوض تحدي الموت، قفزة الموت في يوم 25 مارس, 2016 في نفس أسبوع اليوم العالمي للمياه.

وفي تمام الساعة 3.33 مساءًا بتوقيت جرينتش، سيُقدم "المغامر" المقنع الذي يظل مجهول الهوية حتى الآن على المغامرة بحياته بالقفز من طائرة نفاثة من طبقة الاستراتوسفير، من مسافة 9.53 أميال (15.3 كلم) فوق سطح الأرض، ويغوص في الماء لمسافة 5,300 قدم بدون ارتداء بزة فضاء ولا بزة مقاومة للضغط ولا أنبوبة أكسجين ليهبط في منطقة مليئة بالقروش- كل هذا في محاولة لمنع الموت بسبب المياه الملوثة. (http://DeathbyDirtyWater.org ).

وقال المتحدث باسم الشركة، آيدين دورتي "هذه القضية تمس مشاع. “ولأنه قضى فترة كبيرة في المناطق الأشد تأثرًا بالأمراض المنقولة في المياه، فقد شهد الآثار الدراماتيكية الأصلية لهذه المشكلة التي تتوفر حلولها. كما أن المغامر عانى أيضًا من مرض شبه قاتل إثر شربه لماء ملوث خلال رحلاته. وفي كل عام يموت ما يقرب من مليوني طفل بسبب المياه الملوثة، ولهذا يرغب المغامر بالمغامرة بحياته لإنهاء هذه الأزمة".

وسيُذاع هذا الحدث الذي لم يسبق له مثيل المعروف باسم قفزة الموت مباشرة لجمهور عالمي يدفع حسب مرات العرض، قادر جميعه على التصويت بـ"إنقاذ حياة المغامر" أم لا من خلال توفير إحدى وسائل النجاة. وسيتمكن الجمهور المتابع للحدث عبر الإنترنت والجمهور المشاهد في موقع الحدث ذاته من شراء الأصوات قبل قفزة للمغامر أو أثنائها، من خلال التصويت بـ"نعم" أو "لا" لوسائل النجاة الثلاثة. وما يثير المخاوف، أنه لن تُقبل أي وسيلة نجاة للمغامر إلا إذا تم شراء مليار صوت على مستوى العالم، وهو رقم رمزي وتقريبي لعدد الأشخاص الذين لا يمكنهم الحصول على أهم مقومات الحياة - وهو الماء النظيف.

في حالة وسيلة النجاة الأولى (تنشط حالتها على ارتفاع 20,000 إلى 25,000 قدم)، ستلقي طوافة تجول المكان مظلة يحاول المغامر اللحاق بها لأسفل وتثبيتها بجسمه في ظروف شبه مستحيلة. وفي
حالة وسيلة النجاة الثانية(تنشط حالتها على ارتفاع 15,000 إلى 20,000 قدم)، سيحاول قافز مظلي اللحاق بالمغامر المنهك والذي يعاني من نقص الأكسجين في محاولة لإكمال أول محاولة لإنقاذه في الهواء بدون أي معدات سلامة. وفي حالة وسيلة النجاة الثالثة(تنشط حالتها على ارتفاع 7,000 إلى 15,000 قدم)، سترمي طائرة حبل جر، سيحاول المغامر جذبه لاستخدامه في النزول للماء. وإذا أخطأ المغامر في الإمساك بحبل الجر، فسيحاول الإمساك بجسم الطائرة أو التعلق بجناحها أو طرفي ذيلها. وإذا فقد المغامر وعيه عند الاصطدام بالطائرة، سيُتاح خيار إضافي لإرسال فريق إنقاذ لمده بالأكسجين. ومع ذلك، لن تُنشط وسيلة النجاة هذه إلا بعد الحصول على 7.125 مليار صوت أولاً - وهو عدد أفراد الجنس البشري بالكامل عند تصويتهم لإنقاذ حياة رجل واحد وعدد جميع الأفرد في العالم الذي لا يمكنهم الحصول على ماء نظيف.

وتشمل طرق أخرى للمساهمة في النجاح العالمي لتحدي الموت http://savethechallenger.com/http://savethechallenger.com تذاكر الدفع حسب مرات العرض للمشاهدة المباشرة عبر الإنترنت، وتذاكر كبار الشخصيات لمشاهدة الحدث من على متن طائرة أو مركب في موقع الغطس - أو تحت سطح الماء في وجود القروش - وخيار خاص للحصول على رحلة لطبقة الاستراتوسفير مع المغامر.

ويقول المتحدث باسم الشركة، آيدين دورتي "إن مخاطر القفزة أكثر من مجرد كبيرة". "فحين يقفز المغامر فأنه سيواجه ضغطًا شديد الانخفاض للهواء، ودرجات حرارة تحت الصفر وشبه انعدام للأكسجين، وجميعها تؤدي للموت الوشيك.

ويُعد المغامر ضمن أفضل الرياضيين المغامرين على مستوى العالم، حيث أكمل 20,000 قفزة بالمظلة، وأكثر من 5000 قفزة من مسافات عالية وقضى آلاف الساعات في الكهوف مع القروش البيضاء الكبيرة على مدار ثلاثين عامًا مضت. وسيستخدم المغامر ضوابط قاسية لمحاولة النجاة من قفزة تتجاوز الرقم القياسي لأعلى قفزة مسجلة على مستوى العالم بأكثر من 260 ضعفًا -حيث يقترب ارتفاع القفزة من ضعف ارتفاع قمة إيفرست.

ويُعد المغامر هو أول من يخاطر بحاته في تحدي الموت. ويعتبر الخبراء تحدي الموت1، أو قفزة الموت، ، الحدث من الفئة 10 الذي تبلغ فرصة النجاة به صفرًا. كما سيتميز تحدي الموت 1 بمؤثرات موسيقية يعزفها فنانون مشهورون بالإضافة للحصول على دعمهم للحدث. وستواصل مؤسسة تحدي الموت إظهار الرياضيين المغامرين في الأحداث شديدة الخطورة للتوعية بالجهود الإنسانية والدعم المقدم في تحدي الموت للقضاء على العديد من أسوأ المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية على مستوى العالم.

وستجري شركة محاسبة دولية حساب لشركة Death Challenge Inc ومؤسسة تحدي الموت وقفزة الموت وتتحقق منها. للحصول على مزيد من المعلومات عن تحدي الموت والكيفية لاتي يستطيع العالم بها إنهاء الموت بسبب المياه الملوثة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: