إعلان

اضراب أمناء الشرطة بين عهدين.. ''وعَد ولم يُنفِّذ''

03:55 م الأحد 09 فبراير 2014

اضراب أمناء الشرطة بين عهدين.. ''وعَد ولم يُنفِّذ'

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

هم أفراد من ذلك الشعب المختلفة طوائفه وفئاته، يقومون بالمطالبة بحقوقهم التي يرونها أصيلة وثابتة دونما أي فرق يحدث، فما بين مجلس عسكري وعهد رئيسٍ سابق وآخر مؤقت، ومطالبهم لم تختلف باختلاف العهود.

زيادة المرتبات، والتسليح، والرعاية الصحية.. هي الحقوق التي ارتآها أمناء الشرطة بطول الجمهورية، وأقروا بإقامة اعتصام مفتوح في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، ولم يتم تنفيذ شئ منها، حتى عادوا مرة أخرى في عهد عدلي منصور بنفس المطالب ونفس الالحاح لتنفيذها فعليًا هذه المرة.

اضراب مفتوح، هكذا قال علي البدوي، أمين شرطة بمحافظة كفر الشيخ، ''حتى تحقيق المطالب''، المطالب والوعود كلاهما يسيران بمحاذاة الآخر، دون أي رد فعلي تجاه مطالب أمناء الشرطة بكفر الشيخ، في حين لم يختلف الوضع كثيرًا في عهد محمد مرسي، بعض الكلام من المسئولين دون تحقيق للمطالب.

زادت تلك المطالب واحدة في محافظة الشرقية، محاسبة المسئولين في قتل سبعة من أمناء الشرطة والأفراد، شمل الاضراب الغفراء وأمناء الشرطة والمدنيين من وزارة الداخلية، كما قال ''محمد جمعة'' نائب رئيس اتحاد أمناء الشرطة بالمحافظة، عدّد ''جمعة'' مطالبهم التي شملت التعاقد مع المستشفيات وحقهم في كارنيهات للعلاج أسوة بالضباط.

وأضاف: ''حق الشهداء والمصابين، مكافأة نهاية الخدمة أسوة بباقي موظفي مؤسسات الدولة، وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، وتنفيذ موافقة السيد اللواء الوزير محمد ابراهيم السابق وليس الحالي بنص تعديل حافز الأداء المتميز والعامل المتميز لتكون 70% على الأساسي''.

كما زاد عن تلك المطالب ''رفع حافز بدل مخاطر 100%''، وأوضح ''جمعة'' أن مطالبهم تشمل محاسبة المسئولين عن عدم قانونية ما أسماه ''سُخرة الغفراء''، حيث أشار لتعامل الوزارة مع الغفراء ليس على أساس قانوني، حيث لا توجد مادة قانونية عن الغفراء، وأن التعامل معهم يتم بشكل ''محاباة'' من مسئول لمسئول آخر، وعن رواتب الغفراء يقول ''جمعة'' أنها لا تقل عن الستمائة ولا تزيد عن الثمانمائة وخمسين، لذا يطالبون أيضًا بصرف بدل غذاء للغفراء.

لا يجد ''جمعة'' فرقًا في التعامل والآلية من بعد الثورة ''بعض العقليات مش مقتنعة ان فيه ثورة''، حيث لا يجدوا ردًا فعليًا من المسئولين سواء في عهد المخلوع أو المؤقت، وعن اضرابهم السابق الذي أنهوه بفارق زمني قصير عن الحالي ''القانون رقم 25 لسنة 2012 اتنفذ منه بعض المطالب زي زيادة التسليح ولا للمحاكمات العسكرية اللي حولوها لمجالس تأديب''.

ويرى ''جمعة'' أن تلك المطالب هي حقوقهم التي يجب أن يسعوا لها: ''ازاي أجيب حق حد وانا مش عارف أجيب حقي''، وأشار ''جمعة'' أن اضرابهم ليس له علاقة بالسياسة والظروف الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: