إعلان

الثلاثاء.. صالون عِشرة كتَّاب بالأعلى للثقافة

07:27 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الدكتورجابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الأستاذ الدكتورجابر عصفور، وزير الثقافة، والدكتورمحمد عفيفي الأمين العام، صالون ''عِشرة كتَّاب'' الذي تنظمه الدكتورة أميرة تاوضروس، المدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وهو نشاط ثقافي قائم على الجهود الفردية والتطوعية لمجموعة من الشباب المصري، وتقوم فكرة الصالون على طرح أحد الموضوعات أو القضايا للنقاش شهريًا واختيار كتاب أو أكثر، يعرض كل منها الموضوع أو القضية المطروحة من وجهة نظر مختلفة، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الحوار وقبول الآخر، وإرساء مبدأ الفكر والفكر الآخر، وإعادة ثقافة القراءة من الكتب المطبوعة مرة أخرى بين الشباب المصري.

ويطلق الصالون هذا الشهر مبادرة جديدة بعنوان ''احنا مين؟ - سؤال الهوية المصرية'' تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة خمسة أشهر، لمناقشة عديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بأزمة الهوية عند الشباب المصري، والتعرض أيضًا على مدى خمسة أشهر لأغلب الحضارات والثقافات التي مرت بتاريخ مصر وتشكل جزءًا أساسيًا من تكوين مصر الثقافي.

ويضم الصالون هذا الشهر مجموعة ''نوبيات'' الفنية التي ستعرض بعض الأعمال الفنية والثقافية النوبية، كما يتخلل الحفل عديد من الفقرات الفنية الأخرى لطلبة الجامعات ومتحدي الإعاقة من المكفوفين، وذلك في تمام الساعة الخامسة يوم الثلاثاء المقبل بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان