إعلان

دورة للمصورين الصحفيين بمشاركة الجمعية العمانية وأكاديمية ''أونا''

05:42 م الأربعاء 22 يناير 2014

دورة للمصورين الصحفيين بمشاركة الجمعية العمانية وأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تنظم جمعية الصحفيين العمانية دورة المصورين الصحفيين، تستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة 20 مصورا يعملون في صحف ووسائل إعلام محلية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتأهيل المصورين الصحفيين وإكسابهم مهارات التصوير الصحفي المحترف بالإضافة إلى الاطلاع على المستجدات في مجال التصوير الفوتوغرافي وخاصة التقنيات الحديثة.

يحاضر في الدورة التي تقام بالتعاون مع شركة المؤشر الدولي و أكاديمية ''أونا'' للتدريب الإعلامي المحاضر محمد الميموني الذي يتحدث حول تاريخ التصوير الصحفي من المنشأ وحتى اليوم، ويستهدف اطلاع المشاركين على تاريخ التصوير الصحفي، وكذلك تعريف المشاركين على الكاميرا وتركيبها وطريقة تشغليها، كما يتناول المحاضر أدوات المصور الصحفي حسب نوعية التغطية التي يقوم بها، والصورة وأنواعها ومعالجة اللون الأبيض واستخدام الفلاش لموازنة ومعالجة مشاكل الضوء.

كما يتضمن برنامج الدورة على مهام المصور الصحفي وأخلاقيات التصوير الصحفي وطريقة عمل القصة المصورة، وكذلك يتناول قصة صحفية مصورة من خلال فريق، وانتقاء وتحضير الصور وتجهيزها للنشر ويتضمن البرنامج كذلك التدريب العملي على جوانب التصوير من خلال تصوير بعض المناظر وكيفية انتقاء الزوايا من جانب المصورين.

وتعد الدورة منطلقا مهما لبدايات منظمة لتطوير التصوير الصحفي في وسائل الاعلام العمانية من خلال التركيز على التأهيل و التدريب المستمر للصحفيين والعمل على تأسيس لجنة تختص بعملية تطوير التصوير والاعتناء بالمصورين الصحفيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان